رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. وزير الآثار يكشف تفاصيل فتح تابوت لأول مرة أمام الإعلام العالمي

ميديا

الخميس, 01 أكتوبر 2020 00:48
فيديو.. وزير الآثار يكشف تفاصيل فتح تابوت لأول مرة أمام الإعلام العالمي
كتب- مصطفى محمود

قال خالد عنان، وزير السياحة والآثار، إن التوابيت التي تم اكتشافها مؤخرا في سقارة سيتم نقلها إلى المتحف المصري الكبير، مشيرا إلى أن الوزارة ستقوم بفتح تابوت واحد فقط أمام الإعلام يوم السبت المقبل، وذلك بناءً على رغبة الإعلام العالمي.

 

وأوضح خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "أم بي سي مصر"، أن الكشف الأثري بمنطقة سقارة، بدأ باكتشاف 13 تابوتا مغلقين، بداخلهم المومياوات، متابعا: "ذهبت مع مصطفى وزيري لرؤية

تلك التوابيت، وكان الإحساس عظيما".

 

وتابع: "إحساس نزولك ودخولك في بئر لم ينزل إليه شخص منذ 2500 سنة، عظيم"، معقبا: "بعد الكشف بأيام وصل عدد التوابيت المكتشفة إلى أكثر من 27 تابوتا".

وأردف: "حددنا يوم 3 أكتوبر ليكون مؤتمر صحفي عالمي للإعلان عن هذا الأثر الكبير، وذلك بحضور الصحف العالمية والأجنبية والمصرية".

وأشار إلى أن عدد التوابيت فاق الـ 27 تابوت بكثير،

ولهذا طلب قال خالد عنان، وزير السياحة والآثار، إن التوابيت التي تم اكتشافها مؤخرا في سقارة سيتم نقلها إلى المتحف المصري الكبير، مشيرا إلى أن الوزارة ستقوم بفتح تابوت واحد فقط أمام الإعلام يوم السبت المقبل، وذلك بناء على رغبة الإعلام العالمي.مني مصطفى وزيري تأجل إعلان المؤتمر، وذلك لأنه وصل إلى بئر آثري أخر.

وأكدى أنه لا يمكن تأجيل الإعلان عن البئر، وذلك لأن عدد التوابيت أصبح أكبر من المكان المتواجد فيه، ولهذا يجب أن يتم نقل التوابيت إلى مكان أخر، وعند استخراج باقي التوابيت سيتم الإعلان عن مؤتمر ثانٍ للاحتفال بهم.

 

أهم الاخبار