رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. التموين : طرح 7 مستودعات استراتيجية على مستوى الجمهورية في أكتوبر المقبل

ميديا

الأربعاء, 30 سبتمبر 2020 16:31
فيديو.. التموين : طرح 7 مستودعات استراتيجية على مستوى الجمهورية في أكتوبر المقبلوزارة التموين
كتب - أحمد فايق:

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إنه في أكتوبر المقبل سوف يتم طرح كبير في 7 مستوعدات استراتيجية علي مستوي الجمهورية في 7 محافظات.

وأضاف "عشماوي" خلال مداخلة عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن تلك المستودعات  تنقسم إلى  مرحلتين تتمثل الأولى في الشرقية وقنا والفيوم والأقصر والسويس  ، مشيرا إلى  أن

الهدف من المستودعات الإستراتيجية هو زيادة المخزون الإستراتيجي.

وأشار إلى أن  الحكومة  نجحت خلال الفترة الماضية  في تأمين احتياجات البلاد في الفترة الماضية من سلع أساسية، لافتا إلى أن المبادرات التي شهدتها البلاد  ساعدت على  تقليل الأزمة  من شأن وقوة فيروس  كورونا المستجد.

وأكد عشماوي  أن الوزارة تعمل

في الفترة المقبلة على  تعظيم الإحتياطي الإستراتيجي للسلع الأساسية، مع تأمين سلاسل الإمداد وتوفير سلع تهم جميع لمواطنين، لافتًا إلى  أنه يوجد  19 سلعة غذائية  أساسية، وهي تعتبر المقررات التموينية ومنها اللحوم والدواجن والبقوليات وقمح وغيرها.

واستطرد  كان يوجد عدد من الصوامع بطاقات تخزينية تصل إلي 1.6 مليون طن، هناك توجه لربط الصوامع بعضها ببعض، بوجود نوع بمراقبة المخزون، مشيرا إلى أن  الشق الأخر هو تقليل الفاقد فضلا عن إنشاء 60 صومعة حقلية.   

أهم الاخبار