عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. الأمير نواف الأحمد: الشيخ الصباح رمز شامخ قدم الكثير لشعبه وأمته

مراسم تنصيب أمير
مراسم تنصيب أمير الكويت

 قال أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، إن سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح سيظل من رموزنا الخالدين الشامخة قدم الكثير لوطنه وشعبه وأمته تاركًا إرثًا إنسانيًا زاخرًا بالإنجازات والأعمال المشهودة محليًا وعربيًا وإسلاميًا ودوليًا، جاء ذلك خلال أدائه اليمين الدستورية أميرًا للكويت خلفًا للأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذي وفاته المنية أمس الثلاثاء.      

 

 ودعًا رجال الكويت الشرفاء للتكاتف والعمل للوصول بسفينة الكويت إلى بر الأمان، متابعًا أن وطننا العزيز يواجه ظروفًا تستدعى تضافر جهودنا للتصدي لآي تحديات تواجه الكويت، مؤكدًا على الاعتزاز بدستور الكويت ونهجه الديمقراطي.

 

 الديوان الأميري الكويتي أعلن، أمس الثلاثاء، نبأ وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح عن عمر ناهز 91 عامًا خلال علاجه بمستشفى في الولايات المتحدة الأمريكية، كان التلفزيون الرسمي الكويتي قطع بثه قبل إعلان الخبر، وبث آيات من القرآن الكريم.

 

 ونعى الديوان الأميري في بيان، ببالغ الحزن والأسى، "الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة - المغفور له- بإذن الله تعالى- صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الذي انتقل إلى جوار ربه"، يأتي ذلك بعد أن تلقى أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، (91 عامًا)

 من جانب آخر، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية لمدة ثلاثة أيام؛ وذلك لوفاة المغفور له سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، اعتبارًا من اليوم الثلاثاء 29 سبتمبر وحتى يوم الخميس الأول من أكتوبر ٢٠٢٠.

 صرح بذلك المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي.

 كما نعى مجلس الوزراء المصري، المغفور

له بإذن الله، سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة، الذى انتقل إلى جوار ربه امس الثلاثاء.

 وتقدم الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بالأصالة عن نفسه، وبالنيابة عن أعضاء مجلس الوزراء المصرى، بخالص العزاء إلى الشعب الكويتى الشقيق، وإلى الأمتين العربية والإسلامية، فى وفاة الأمير صباح الأحمد، رحمه الله.

 وقال مدبولى: "سنظل نتذكر بكل الود والعرفان، مآثر الفقيد الكريم، وحياته التى كرسها بكل إخلاص وتفان فى خدمة شعبه، وفى دعم قضايا الأمتين العربية الإسلامية".

 وأضاف: لقد فقدنا اليوم زعيمًا ورجل دولة سيخلد التاريخ اسمه بأحرف من نور، وستظل مواقفه المشرفة تتناقلها الأجيال. لم يدخر جهدًا فى سبيل رفعة شأن بلاده، ولم يتوان يومًا عن مساندة ودعم أمته، وأسهم بحكمته وحنكته ونفاذ بصيرته فى حل الخلافات، وتقريب وجهات النظر بين الجميع.

 وجدد مجلس الوزراء الإعراب عن خالص مواساته للشعب الكويتى الشقيق، وإلى أسرة الفقيد الكبير، فى مصابهم الجلل، داعين المولى أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يدخله فسيح جناته، وأن يحفظ الكويت الشقيقة ويوفق شعبها على طريق الخير والرخاء.

شاهد البث..