رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع

ميديا

الثلاثاء, 29 سبتمبر 2020 12:48
فيديو.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى نهاية الأسبوعالأرصاد
كتبت - أمل البرغوتي

 نوهت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بُعد التابع للهيئة العامة للأرصاد الجوية، على بداية فصل الخريف جغرافيًا ومناخيًا خلال الأسبوع الماضي 23 سبتمبر، متابعة أن درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية بحوالي 3 درجات، متوقعة استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى غدًا الأربعاء.

 وأضافت "شاكر" خلال لقائها عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن أكثر ظاهرة تؤثر في الطقس خلال تلك الفترة تكون الشبورة المائية على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، خصوصًا على الطرق الزراعية في الصابح الباكر بسبب ارتفاع نسب الرطوبة في الجو.

 وأكدت أنه بدايةً من يوم الخميس المقبل تشهد البلاد انخفاض في درجات الحرارة

وسوف تسجل 32 درجة على القاهرة والوجه البحري ويتبعها انخفاض تدريجي لتسجل 31 و30، مضيفة أنه بدايةً من الأسبوع المقبل نشهد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وتحسن في الأحوال الجوية.

 ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم، طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، حار على القاهرة والوجه البحري، شديد الحرارة على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد، والطقس ليلًا لطيف على معظم الأنحاء معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

 وهناك شبورة مائية صباحًا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا على

القاهرة والسواحل الغربية، نشطة على جنوب سيناء وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس، وعلى مناطق من شمال الصعيد مثيرة للرمال والأتربة.

 ويشير الخبراء إلى أن شمال البلاد يتأثر بامتداد مرتفع العروض الوسطى، بينما يتأثر جنوب البلاد بامتداد منخفض السودان الموسمي.

 وتكون حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، والبحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية على كل منهما شمالية غربية.

 وعن نسب الرطوبة العظمى والصغرى (%) فتكون على القاهرة والوجه البحري (75 – 28)، السواحل الشمالية (90 – 45)، شمال الصعيد (60 – 22)، وجنوب الصعيد (20 – 14)

وعن درجات الحرارة العظمى والصغرى فتكون القاهرة «35– 24»، الإسكندرية «33 – 24»، قنا «41- 26»، الأقصر «42– 26»، أسوان «42 – 28».

 

شاهد الفيديو..

أهم الاخبار