عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. الكشف على 1.217 مليون مواطن ضمن مبادرة الاعتلال الكلوي بالشرقية

وكيل وزارة الصحة
وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية

 قال الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، إن مبادرة فحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي بدأت أول سبتمبر في المساجد والكنائس والوحدات الصحية بالمحافظة، مؤكدًا أنه تم توقيع الكشف على 1.217 مليون مواطن خلال 13 يومًا فقط ضمن فاعليات المبادرة.

 

 وأضاف "مسعود" خلال لقائه ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر "القناة الأولى المصرية"، أن عدد الفرق الطبية ضمن لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوى بلغ 750 فريقًا على مستوى محافظة الشرقية بالإضافة إلى فرق من الشباب المتطوعين، موضحًا أن تلك الفرق تنقسم إلى فرق ثابتة بالوحدات الصحية وفرق متجولة التي تجوب القرى والمراكز.

 

 وأكد أنه تم تحويل 36 ألف مواطن من الذين تم الكشف عليهم إلى مستشفيات وزارة الصحة لاستخراج قرارات علاج على نفقة الدولة وإعادة الفحص مرة أخرى في المستفيات.

 ودشن الدكتور عبدالناصر حميده، وكيل وزارة الصحة بالغربيه، مبادرة لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوى بالمحافظة، والتى تأتى ضمن المبادرات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي  100 مليون صحة لفحص وعلاج المواطنين بالمجان ولمدة ثلاث شهور يتم الكشف بالوحدات والمراكز والمستشفيات الطبية..

 ووجه بضرورة الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية لمنع تفشى فيروس كورونا، مشددًا على ضرورة التطهير المستمر

للمساجد والالتزام بالتباعد وارتداء الكمامات.

 

 وأشار إلى دور الرائدات الريفيات بعمل دعاية وحشد المواطنين الاستفادة من الخدمات المقدمة في المبادرة الرئاسية للكشف المبكر للأمراض المزمنة الضغط و السكر والاعتلال الكلوى.

 

 يشار إلى أن وزارة الصحة والسكان أعلنت تعميم مبادرة رئاسية تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السياسي، في إطار خطة الدولة لتقديم خدمات طبيعة عالية الجودة ومدعومة من الدولة للاهتمام بصحة المواطن المصري، إذ تم إطلاق المبادرة تحت عنوان "الكشف المبكر للاعتلال الكلوى" في إطار فحص أصحاب الأمراض المزمنة.

 

 وتستهدف مبادرة "الكشف المبكر للاعتلال الكلوى" تلاشي المضاعفات وتقليل حالات الوفاة لدى المرضى من أصحاب الأمراض المزمنة للفئات العمرية من 18 إلى 40 سنة والمسجلين فى قاعدة بيانات 100 مليون صحة والمصابين بارتفاع فى نسبة السكر فى الدم وارتفاع ضغط الدم عن المعدلات الطبيعية.

شاهد الفيديو..