عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. أحمد هيكل: مجمع التكسير الهيدروجيني يوفر استيراد مواد بترولية بمليار دولار سنويًا

الدكتور أحمد هيكل
الدكتور أحمد هيكل رئيس الشركة المصرية للتكرير ورئيس مجلس إد

 قال الدكتور أحمد هيكل، رئيس الشركة المصرية للتكرير ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة القابضة، إن مجمع التكسير الهيدروجيني بمسطرد يوفر عملة أجنبية ما يتراوح بين 600 مليون دولار إلى مليار دولار سنويًا، ذلك من خلال فرق القيمة المضافة الناتجة عن عدم الاستيراد.

 وأضاف"هيكل" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر فضائية " القناة الأولى"، اليوم الإثنين، أن المشروع يهدف إلى توفير  المنتجات محليًا، لكي لا نكون تحت ضغط تأخر بعض الشحنات، كما أن المشروع يوفر 1200 فرصة عمل مباشرة.

 

 وأشار إلى أن هذا المشروع يشكل فارقًا حقيقيًا على مستوى الحفاظ على البيئة، شعلات البترول منذ 4 سنوات كانت تحرق مازوت، مما كان يؤدي إلى انبعاثات مختلفة ليست مفيدة للإنسان، وهو ما لم يعد في المنطقة المحيطة للمشروع، لافتًا إلى

أن المشروع ساهم في تطوير  منطقة مسطرد، وذلك على مختلف الأصعدة كافة، من تطوير طرق ومحاور وتنظيف الشوارع وغيرهما، وهو ما ينسب إلى الدولة المصرية.

 

 تابع هيكل أن هذا المشروع يعتبر شراكة بين القطاع الخاص والحكومة، مؤكدًا أن المشروع لم يكن يتم لولا مساندة الدولة للقطاع الخاص، مثل نقل المعدات الكبيرة في رحلة على مدار 100 يوم وهو ما تطلب بذل جهود كبيرة، وأوضح مؤكدًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي مهتم بشدة بتحسين الخدمات هناك وضخ المزيد من الأموال، وذلك بشكل تدريجي.