رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الكهرباء: نراقب أي تلاعب بالعدادات مسبة الدفع.. حبس وغرامات تصل لـ 100 ألف جنيه

ميديا

السبت, 26 سبتمبر 2020 17:42
الكهرباء: نراقب أي تلاعب بالعدادات مسبة الدفع.. حبس وغرامات تصل لـ 100 ألف جنيهالعدادات مسبة الدفع
كتب ـ عمرو هلال

 قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن لجان التفتيش التي شكلتها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة والشركة القابضة لكهرباء مصر لإحكام الرقابة ومواجهة من يقوم بالتلاعب في العدادات مسبقة الدفع، مشددًا على أن هذه اللجان ليست وليدة اليوم وهي السعي لضبط عملية إنقاط التيار الكهربي أو سرقته من قبل البعض.

 

 وأضاف "حمزة"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، مع الإعلامية سارة حازم، عبر فضائية "دي أم سي"،

أن اللجان تعمل بتقنيات حديثه للكشف عن التلاعب بالعدادت مسبقة الدفع، إذ إن الشركات تتابع معدل الشحن بالنسبة للكروت مسبقة الدفع، وهناك جولات تفتيشية للمتابعة، موضحًا أنه لا بد من دفع مقابل الاستهلاك الحقيق، ولا يُسمح بأي تلاعب.

 

 وأوضح أن هناك آليات جديدة خاصة بالمتابعة على كروت الشحن للعدادت مسبقة الدفع، من حيث الاستهلاك

ومعدل الشحن، مؤكدًا أن شركات التوزيع الـ9 ، بالإضافة للجان من الشركة القابضة تتابع بشكل مستمر، متابعًا: "يتم عمل محاضر للمخالف، القانون غلظ العقوبة وتصل لغرامات ضخمة وحبس وغرامات تصل لـ 100 ألف جنيه.

 

 وجهت أجهزة الوزارة بالإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الاقتصادى، بتكثيف الحملات الأمنية بالتنسيق مع الجهات المعنية جميعًا خلال الفترة الأخيرة فى مجال أعمال تلك الإدارات.


 وأسفرت جهودها في مجال الإدارة العامة لشرطة الكهرباء خلال 24 ساعة عن تحقيق الكثير من النتائج الإيجابية، من خلال ضبط 11906 قضايا سرقة تيار كهربائى، ومخالفات أخرى.
 

 

أهم الاخبار