عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. شريف عارف: الخلل العقلي واضح في شائعات الجماعة الإرهابية على مصر

الكاتب الصحفي شريف
الكاتب الصحفي شريف عارف

 قال الكاتب الصحفي شريف عارف، إن الخلل العقلي واضح في شائعات الجماعة الإرهابية على مصر، لافتًا إلى أن جماعة الإخوان الإرهابية متخصصة في صناعة الضلال وتمتلك تاريخًا طويلًا في ذلك.

 

 وأضاف "عارف" خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يامصر"، المذاع عبر فضائية "القناة الأولى"، اليوم الجمعة،  أن مبدأ الكراهية وبث الشائعات أقره حسن البنا، قائلًا :"تدمير العقول والمنشآت كلاهما مبدأ أقرته جماعة الإخوان الإرهابية، كما أنها تتبنى تدمير العقول، والراحل رفعت السعيد كان يقول إن الفرد الإخوان ينتزع عقله ويوضع في خزينة مكتب الإرشاد ويتحول بعدها إلى إنسان آلي يتحرك بريموت كنترول".

 

 وتابع أن الجماعة وراءها أجهزة مخابرات تدعمها وتديرها بالكامل، لافتًا إلى أن حسن البنا وصل إلى قوة كبيرة من المستحيل أن يصل إليها فرد أو مجموعة من الأفراد

دون وجود جهاز مخابراتي يدعمهم بقوة؛ إذ كان يحصل على معلومات ذات مستوى عالٍ، مؤكدًا أن الشعب المصري أصبح لديه وعي كامل بكل ما تقوم به تلك الجماعات.

 

 وأشار عارف إلى أن الشعب المصري فهم كيفية فبركة هذه المنصات، وهو ما حدث خلال الفترة الماضية بخصوص الفيديوهات التي زعمت فيها خروج المصريين إلى التظاهر ضد الدولة المصرية، قائلًا :"الجماعة تعيش أقصى درجات وذروة اليأس، فبعد 7 سنوات لم تحقق الجماعة شيئا بالرغم من ضخامة الأموال التي أنفقتها".