رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. هل يُشارك الشيطان الرجل في جماع زوجته.. خالد الجندي يجيب

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بوزارة الأوقاف، إن الكلام عن مشاركة الشيطان الرجل في زوجته ليس معناه الحقيقي المشاركة في الجماع والعلاقة الجنسية المعروفة وإنما يكون في كثرة الوساوس ونزع البركة.

 

وتطرق "الجندي"، خلال تقديم برنامج "لعلهم يفقهون"، المُذاع عبر فضائية "dmc"، مساء الخميس، إلى الحديث عن أية: "وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلائِكَةِ اسْجُدُوا لآدَمَ فَسَجَدُوا إِلا إِبْلِيسَ كَانَ مِنَ الْجِنِّ فَفَسَقَ عَنْ أَمْرِ رَبِّهِ أَفَتَتَّخِذُونَهُ وَذُرِّيَّتَهُ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِي"، وأضاف مازحًا : "الشياطين بالتأكيد لم تتكاثر بالخلايا الأولية كما تعلمناه في المدارس.. وإنما المعنى ذرية هو من جاء بعده".

 

وكان الشيخ خالد الجندي، تطرق، أمس، إلى تفسير قول الله، عز وجل، " إِنَّ الإنْسَانَ لِرَبِّهِ لَكَنُودٌ"، موضحًا: "المعنى أن الإنسان يقطع علاقته بالله بترك شكره له وقطع الصلة بالله.

 

وأضاف : "العلماء قالوا بخصوص هذه الأية أن العبد لا يقطع صلته بالله فقط بل يقطع صلته بالنعمة"، معقبًا:

"النعم بتبقى نزله من عند الله فيترك الإنسان الشكر على نعمه، فيقطع الله النعم الغزيرة.. أي أن الإنسان يقطع نعم الله عليه بترك شكره لربه".

 

وأشار عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بوزارة الأوقاف، إلى أن من يدين النعم الشكر، مستشهدًا بآية ﴿إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ﴾، منوهًا إلى   أن معنى الشكر هو مواصلة العطاء ومنح الآخرين وعد البخل عليهم حتى لا تنطيق علينا آية (وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا قَرْيَةً كَانَتْ آمِنَةً مُطْمَئِنَّةً يَأْتِيهَا رِزْقُهَا رَغَدًا مِنْ كُلِّ مَكَانٍ فَكَفَرَتْ بِأَنْعُمِ اللَّهِ فَأَذَاقَهَا اللَّهُ لِبَاسَ الْجُوعِ وَالْخَوْفِ بِمَا كَانُوا يَصْنَعُونَ).

 

شاهد الفيديو..