رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. الري: ارتفاع منسوب النيل يضر بالثروة الزراعية والحيوانية

ميديا

الاثنين, 21 سبتمبر 2020 22:20
فيديو.. الري: ارتفاع منسوب النيل يضر بالثروة الزراعية والحيوانيةالمهندس محمد السباعي، المتحدث باسم وزارة الري
كتب- أحمد يوسف

أكد محمد السباعي المتحدث باسم وزارة الري، أن تحذيرات المواطنين من حدوث فيضان ليست الأولى من نوعها، ولم يكن التحذير الأول؛ لأن هذا ماحدث العام الماضي.

 

وقال خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "مساء دي إم سي"، المذاع على فضائية "دي إم سي"، مساء الاثنين، : "رغم ما أزلناه من 56 ألف حالة تعد على نهر النيل، إلا أنه مازالت هناك تعديات وهم من نحذرهم من وقوع الفيضان".

 

وأضاف: "ليست هناك خطورة على الناس بل الخطورة على زراعتهم ومواشيهم، ومن يقطن خارج خط تهذيب نهر النيل بأمان، والإخلاء لمن يقطنوا بأراضي طرح النهر".

 

وفي سياق متصل، تفقد المحاسب عادل عبد الكريم عبد العال،

رئيس مركز ومدينة المحمودية المجارى المائية بنطاق المركز بنطاق المدينة وقري ديروط وسرنباى لمتابعة كل ما يطرأ واتخاذ اللازم فورا نحو إخلاء المبانى من "منازل وحظائر مواشى ومخازن واقفاص سمكية" وكذا اى تشوينات لمحاصيل زراعية على أراضى طرح النهر بنطاق الوحدات المحلية وكذلك التنبيه على المواطنين بسرعة اخلاء المزروعات الخاصة بهم واى متعلقات يمكن ان تتعرض للتلف نتيجة احتمال حدوث لغمر مياه النيل وارتفاع مناسيب المياه أو
الفيضان والتنبيه على المتواجدين من صيادين أو املاك أو حظائر مواشى أو منازل أو زراعات باتخاذ التدابير اللازمة وتبين استقرار الأوضاع حتى الآن وانخفاض منسوب المياه ولا يوجد أى مشكلات.

 

 كما أكد اللواء وحيد الحضرى رئيس مركز ومدينة شبراخيت على استمرار انعقاد غرفة العمليات ومتابعة الاحداث والتواصل مع غرفة العمليات المركزية واتخاذ اللازم فور حدوث اى طارئ.وناشد رئيس  الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبراخيت كافة المواطنين المتواجدين على أراضى طرح النهر من صيادين أو أملاك أو حظائر مواشى أو منازل أو زراعات نحو سرعة إخلاء المبانى أو مزروعات خاصة بهم وأى متعلقات يمكن أن تتعرض للتلف نتيجة الغمر بمياه النيل وارتفاع مناسيب المياه أو

الفيضان.

شاهد الفيديو..

أهم الاخبار