عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. الزراعة: نعمل على إنشاء سدود خزانات لمياه الأمطار

 سدود خزانات لمياه
سدود خزانات لمياه الأمطار

أكد الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة، أن ملف الزراعة أصبح له أولوية أولى للدولة خلال الفترة الماضية، إذ أن استراتيجيةالوزارة، تغيرت وأصبحت تعتمد على أمر هام وهو التوسع الأفقي من أجل تعظيم الاستفادة وتحصيل أكثر استفادة ممكنة من وحدتي الأرض والمياه .

وأضاف " القرش" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن  وزارة الزراعة  تعمل على إنشاء سدود خزانات لمياه الأمطار، إذ أنه يوجد تنسيق بيننا وبين وزارة الموارد المائية والرى ، من أجل القدرة على توفير المياه للمناطق الجديدة الزراعية، بحيث يكون هناك قدرة على التوسع الأفقى للرقعة الزراعية.

وأشار إلى أن الوزارة، بدأت تتوسع رأسيا بمعنى تزويد إنتاجية الأرض الموجودة والبدء فى إعطاء الدولة إنتاجية أعلى

باستنباط أصناف جديدة من التقاوي، لافتا إلى أن هناك اهتمام كبير بنظم الزراعة وتحقق إمكانيات أفضل للدولة المصرية، مؤكدًا أن  هناك اهتمام بالسلالات الموجودة للماشية، التي تعظم من إنتاجية الإنتاج الحيواني .

وتابع القرش، أن هناك بروتوكول مع البنك الزراعي  ومع الشركة الوطنية للإنتاج الحيوانى، من أجل توفير سلالات عالية الإنتاج للمواطنين، من خلال مشروع البتلو والتلقيح الإصطناعي، لافتا إلى أن هناك تعليمات صارمة من وزير الزراعة، من أجل المحافظة على التوسع الرأسي للرقعة الزراعية.