رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. مصطفى بكري يحذر من غلق شركة الحديد والصلب بحلوان

حذر مصطفى بكري، من غلق شركة الحديد والصلب بحلوان، قائلا إن ذلك الأمر يؤدي إلى حدوث أزمة كبرى في صناعة الحديد.

 

وأضاف "بكري"خلال برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على قناة صدى البلد، هناك خلاف حاد بين وزارة قطاع الأعمال، وإدارة الشركة، بسبب اتجاه الشركة القابضة للصناعات المعدنية، بفصل نشاط الشركة، وتقسيمها إلى شركتين، بتوجيهات من وزارة قطاع الأعمال، الذي دعا أمس لانعقاد جمعية عمومية للبت فى القرار.

 

وتابع:"الشركة القابضة للصناعات المعدنية، حددت انعقاد الجمعية العموية للتصويت على اقتراح التقسيم، 12 أكتوبر المقبل، موضحا أن مقترح التقسيم المقدم، رفضته مجلس إدارة شركة الحديد والصلب، وقالت مصادر: إن فصل المناجم، هو عبارة عن منح سهم مجاني للمناجم، مقابل كل سهم من أسهم الشركة الحالية.

 

وكشف بكري أن بيان مجلس الإدارة قال: إن موضوع الاتفاقية هو تطوير المناجم المملوكة للشركة، وتحسين جودة الخام لاستخدامه في نشاط الشركة.

 

واستطرد الإعلامي مصطفى بكري أن من المعروف أن نشاط المناجم والمحاجر، بدونه الشركة ستصبح بدون خامات أو أنه ستتحكم فيه الشركة المزمع إنشاؤها، ومن الواضح أن موقف مجلس إدارة شركة الحديد والصلب ومبرراته لرفض مقترح التقسيم، لم يلقى استحسان عند الوزير هشام توفيق خاصة في ظل محاولة الوزارة للبحث عن فرص لنجاة الشركة من التصفية واستمرار عملها.