عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طارق الشناوي: بليغ حمدي مكانش موهبة في الغناء.. ودخل في التلحين

 قال طارق الشناوى، الناقد الفنى، إن الفنان محمد عبدالوهاب هو أستاذ لكل الأجيال الفنية التي تلته، الموسيقي بليغ حمدى كان يعترف بأستاذية عبدالوهاب له، وكان يختلف معه، ويحب فن المغنى محمد فوزى، وتطور فوزي على مستوى الفكر والنغم، وكان مجددًا ويريد الإضافة والاتجاه لشئ بعيد عن التقليدي.


 أضاف "الشناوى"، خلال حواره ببرنامج "صباحك مصرى"، المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر2"، أن بليغ حمدى بدأ مسيرته فى الغناء أولًا قبل التلحين، كما أنه كان متأثرًا بعبدالحليم حافظ وغنائه وهو الطبيعي.

 

 وأوضح، أن عبدالحليم حافظ بدأ الغناء في نهاية الأربعينات ولكنها كانت فترة فشل بالنسبة له، متابعًا: "لما بدأ نجم عبدالحليم حافظ يعلى بأغنية صفيني مرة وعلى اد الشوق،

في كل اللى كان بيبدأ يغنى، يقرر أنه يبقى عبدالحليم، وكان من ضمنهم بليغ حمدى، واتخذ أسلوب وقصة شعر عبدالحليم للظهور للجمهور".


 وأشار إلى أن بليغ غنى لملحنين أصبح بعد ذلك هو أشهر منهم، إضافة إلى أن بليغ حمدي كان له 4 أغانٍ، متابعًا: "مكانش موهبة في الغناء.. ولم يستمر كثيرًا في الغناء"، ليبدأ في تلحين الأغاني، مضيفًا: "أم كلثوم سمعت لحنه.. بعد سماعها للأغنية قالت إنها هى من ستقوم بغنائها".

شاهد الفيديو..