رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رغم أزمة كورونا.. مستشار البنك الدولي السابق: مصر حققت نمو اقتصادي جيد

قال الدكتور عمرو صالح، أستاذ الاقتصاد ومستشار البنك الدولي السابق، إن إشادة مؤسسة "جولدن مان ساكس" بالاقتصاد المصري جاء نتيجة حكمها على القدرة المالية لمصر، حيث إن مصر شهدت قدرة مالية تعمل على تيسير الحياة، بالإضافة إلى أن هناك تحقيق نمو للاقتصاد رغم تعرض العالم لأزمة فيروس كورونا "كوفيد 19".

 

وأشار "صالح"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الآن"، عبر فضائية "إكسترا نيوز"، إلى أن الدولة تنفق قدر كبير من الأموال على المشروعات العملاقة القومية وتطوير البنية التحتية وإنشاء مدن جديدة وتطوير المناطق العشوائية، وهذا يعد إنفاق عام كبير ويستنزف من موارد الدولة ومن الموازنة من أجل خدمة هذه المشروعات، مشددًا على أن الموازنة تعمل بشكل جيد ولا تصل العجز بها لدرجات خطيرة.

 

وأضاف أن هناك اخفاقات مالية كبرى في مستوى العالم

بعد الأزمة التي نعيشها الآن في مجال التجارة العالمية، حيث إن هناك العديد من الدول عانت كثيرًا بعد الجائحة، إلا أن مصر كانت لها وجود قوي اقتصاديًا ولم تتأثر كثيرًا من الجائحة، وكان لدينا قدرة على إدارة الموازنة العامة وهذا يعطينى قوة من المؤسسات المالية الكبرى وتحكم على اداء الاقتصاد.

 

وأوضح أن هناك العديد من المؤسسات الدولية التي صنفت مصر على أنها من الدول ذات السوق الاقتصادي المستقر، وهذا يهم المستثمر ويعطيه أمان أكثر حول الاستثمار في مصر.

شاهد الفيديو..