عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. محافظ الإسكندرية : نسبة التخفيض في تصالح المخالفات بالمحافظة بلغت 40 %

أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أن المحافظة لها خصوصية معينة في مخالفان البناء، حيث أنها في عام 2011 كانت عاصمة المخالفات وكان يوجد بها مخالفات بشكل فج .

 

وأضاف " الشريف" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية " اكسترا نيوزز"، اليوم الإثنين، أنه وصل عدد قرارات الإزالة بمحافظة الإسكندرية منذ عام 2011 حتى نهاية 2019 أكثر من 134 الف قرار إزاة ، تم تنفيذ 4080 إزالة، مؤكدا أن تلك المخالفة كانت تهدد البنية التحتية للمحافظة .

وأشار إلى أن التصالح في مخالفات البنلاء لصالح المواطن، والدولة لا تستفيد من مبالغ التصالح، مؤكدا أنه سيتم إنفاق مبالغ التصالح في إعادة وصيانة البنية التحتية كي ينعم المواطن بحياة كريمة، لافتا إلى أن الدولة قررت إحالة المخالفين إلى النيابة العسمكرية لإيقاف المخالفات

.

وتابع الشريف أن الإسكندرية بها مخالفات بناء وليست تعدي على الأراضي الزراعية، لافتاW إلى أن المحافظة قررت تخفيض 40 % على قيمة التصالح للوقوف بجوار المواطن، مشيرا إلى أن المحافظة تساعد المواطنين في بعض الأوراق .

واستطرد محافظ الإسكندرية أنه تقنين الأوضاع يساعد في رفع أسعار العقارات، لافتا إلى أن المحافظة قامت بعمل شادر لاستقبال المواطنين من الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء ولو اضطر الأمر سيجلسون حتى 12 منتصف الليل، مؤكدا أن المسؤولين مستعدين بالتضحية بأنفسهم لخدمة المواطن .