عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. شعبة الذهب تكشف سبب ارتفاع الأسعار خلال الفترة الأخيرة

ذهب- أرشيفية
ذهب- أرشيفية

كشف الدكتور وصفي واصف، رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أسباب ارتفاع أسعار الذهب خلال الفترة الأخيرة.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر شاشة "صدى البلد"، مساء الثلاثاء، أن ارتفاع الذهب خلال الفترة الأخيرة نتيجة لانخفاض كبير حدث له منذ فترة وخلال أزمة فيروس كورونا المستجد.

 

وأشار إلى أن الذهب اليوم يعود لوضعه الطبيعي لما كان عليه سابقا والناس كل يوم تتجه للملاذ الآمن وهو الذهب، منوهًا إلى أن أزمة فيروس كورونا لها سبب قوي في ارتفاع أسعار الذهب خلال الوقت الحالي.

 

وسجلت أسعار المشغولات الذهبية، في الاسواق المحلية، حالة من الارتفاع خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 1 سبتمبر ، وبلغت قيمة الارتفاع نحو 8 جنيهات في سعر الجرام الواحد دون المصنعية، و جاء ذلك على خلفية صعود أوقية الذهب عالمياً إلي 1988دولارا، وهو ما انعكس على سعر الذهب في مصر ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الاكثر مبيعًا في الاسواق المصرية ليسجل نحو 870 جنيها للجرام .

 

 فيما وصل سعر الذهب عيار 18 نحو 745 جنيها، ووصل سعر الذهب عيار 24 نحو 994 جنيها، وبلغ

سعر الجنيه الذهب نحو 6960  جنيها.

 

وكانت أسعار الذهب في مصر، تراجعت خلال تعاملات الجمعة الماضية بقيمة بلغت 6 جنيهات في سعر الجرام الواحد دون المصنعية.

وارتفعت أسعار الذهب عالميا مع هبوط الدولار إلى أدنى مستوى في عامين بفعل تحول نحو مزيد من التيسير في السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، لكن المعدن النفيس لا يزال يشهد اضطرابات في الأسعار.

 

وقال محللون إن تراجع الدولار وتوقعات بأنه سيعاني مزيدا من الضعف ساهما في ارتفاع محدود في أسعار الذهب.


وهبط الدولار لأدنى مستوى في أكثر من عامين أمام سلة من العملات مع تعرضه لضغوط من أحدث متوسط للتضخم يستهدفه البنك المركزي الأمريكي والذي يسمح لأسعار الفائدة بأن تبقى منخفضة حتى إذا ارتفع التضخم قليلا في المستقبل.

شاهد الفيديو..