رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. القوات الجوية الفرنسية ترسم علم لبنان في سماء بيروت

 قدم فريق العروض بالقوات الجوية الفرنسية، عرضًا في سماء لبنان بألوان العلم اللبناني، تزامنًا مع زيارة الرئيس ماكرون إلى محمية أرز جاج لغرس شجرة أرز رمز البلد.

 واحتفل ماكرون اليوم الثلاثاء، بذكرى مرور مئة عام على تأسيس دولة لبنان بزرع شجرة أَرز، رمز البلد الذي يئن تحت وطأة أزمة اقتصادية طاحنة.

 وزار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء، مرفأ بيروت الذي شهد انفجارًا ضخمًا الشهر الماضي وتسبب في تشريد أكثر من 300 ألف شخصًا وتدمير نصف العاصمة اللبنانية.

 ومن المتوقع أن يعول ماكرون في زيارته الثانية إلى لبنان خلال أقل من شهر واحد على زعامات البلاد على اختلاف مناحيهم في تطبيق إصلاحات اقتصادية ضرورية لإخراج البلد من أزمته وجلب مساعدات

خارجية.

 ويواجه لبنان أكبر تهديدًا لاستقراره منذ الحرب الأهلية التي اندلعت من عام 1975 إلى عام 1990 في مواجهة أزمة اقتصادية طاحنة ودمار واسع لحق بالعاصمة بيروت بعد انفجار ضخم في مرفأها في الرابع من أغسطس ووسط احتدام التوتر الطائفي.

 وسبق أن زار ماكرون لبنان في أعقاب الانفجار الذي أودى بحياة ما يربو على 190 شخصًا إلى جانب إصابة ستة آلاف، ومن المقرر أن يتوجه إلى شمال شرق بيروت لزرع شجرة الأرز.

شاهد الفيديو..