رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عادل العدوي وزير الصحة الأسبق لـ 90 دقيقة: ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية

عادل العدوي وزير الصحة الأسبق يثنى على الشاب بائع الفريسكا الملتحق بكلية الطب ويطالب المجتمع المدنى بدعم المتفوقين من الشباب


قال الدكتور عادل العدوى وزير الصحة الأسبق، إن عجلة الانتاج لا يمكن أن تتوقف مرة أخرى، بسبب حدوث موجة ثانية من كورونا، لأن هذا يشكل خطر كبير على الاقتصاد، وهذا يشكل ضغط كبير على المواطن ولذلك لابد أن تسير عجلة الانتاج كما هي.

 

أضاف العدوى خلاله لقائه مع الإعلامى أسامة كمال ببرنامج 90 دقيقة، على شاشة المحور، أنه لابد من زيادة الوعى واتباع الإجراءات الاحترازية، والتباعد الاجتماعى هو أفضل طرق لمواجهة هذا الفيروس.


 وكشف العدوي عن أن فيروس كوفيد 19 والمعروف إعلاميا بفيروس كورونا المستجد له قدرة على مهاجمة أجهزة كثيرة في جسم الإنسان، مضيفًا أن البعد عن الأماكن المزدحمة والالتزام بالإجراءات الاحترازية العامل الأساسي للوقاية من أي موجات متوقعة لـ"كورونا".

 

أكد أنه يجب أن يلتزم المواطنين حتى تمر الموجة الثانية والثالثة بسلام ونجد لقاحًا، متابعًا: "قد تضطر الحكومة إلى إجراءات الغلق مرة أخرى حال تزايد الإصابات وعدم التزام المواطنين".

 

وأشاد العدوي بالرؤية الثاقبة والإجراءات الاستباقية التي اتبعتها الحكومة لمواجهة خطر كورونا، والتي ساهمت بقدر كبير في مواجهة هذا التحدي، مشددا على أن المواطن المصري يجب أن يكون على قدر الحدث في هذه المرحلة المهمة حتى لا نتعرض لموجة جديدة من كورونا تكون أكثر خطورة من السابق.

وكان العدوى، أكد أن وجود قانون

للأبحاث الإكلينيكية السريرية يضع مصر على الخريطة البحثية العالمية، حيث كانت هناك أبحاثا عالمية تجرى فى مجموعة من الدول التى تتمتع بقوانين بحثية سرية بها، وتتشارك هذه الدول في الأبحاث، وبالتالي يكون لها نصيب من العقاقير الدوائية بأسعار مخفضة عند إجازتها كما تمنح للمبحوثين استخدام الأدوية والعقاقير في مجالات مرضية معقدة مثل الأورام وخلافه.

 

كما أثنى الدكتور عادل العدوى على  الفيديو المتداول عبر يوتيوب وشبكات التواصل لاجتماعي للشاب بائع الفريسكا وهو حاصل على مجموع 99.6%؜ و دخل كلية الطب، مضيفًا أن الاجتهاد دائما يكون ثماره النجاح ولعل هذا الشاب يكون مستقبل مهنة الطب بعد تخرجه.

 

وأعرب العدوي عن سعادته بتلك النماذج المشرفة من الشباب المصري الواعي والمثقف، وهناك نماذج مختلفة في الكثير من المجالات لابد أن نلقي الضوء عليها، ووجه مناشدة قائلا: "أطالب منظمات المجتمع المدنى والجامعات الأهلية و الخاصة بدعم هؤلاء الشباب الطموح عبر تقديم منح دارسية مجانية لهم".