عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. وزير النقل: إنشاء 4 موانئ جديدة خلال الفترة المقبلة

كامل الوزير وزير
كامل الوزير وزير النقل

 قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن الوزارة تعمل على إنشاء 4 موانئ جديدة خلال الفترة المقبلة، بالتنسيق مع بنك إعادة الإعمار والاستثمار الأوروبي.

 وأضاف الوزير، خلال كلمته بافتتاح عدد من المشروعات في قطاع النقل، اليوم الأحد، أن الموانئ الجديدة ستكون في العاشر من رمضان، ودمياط الجديدة، وبرج العرب الجديدة، وسوهاج الجديدة.

وأشار إلى أن الوزارة بدأت إنشاء محطة سكة حديد في بشتيل بشكل حضاري ليخرج منها قطارات الصعيد، مضيفًا: "قطارات الصعيد خلاص مش هتروح رمسيس وهتتوقف في بشتيل علشان نقلل التكدس المروري في رمسيس".

 وأوضح، أن محطة قطارات بشتيل سيتم إنشاء مول كبير بها، إضافة إلى ورشة قطارات وعربات، ومشروع استثماري كبير 28 عمارة سكنية إدارية، موضحًا أن المشروع الاستثماري سيغطي نفقات إنشاء المحطة.

ولفت إلى إنه تم إضافة 7 آلاف كيلو متر طرقًا جديدة إلى الشبكة القومية للطرق، بتكلفة 175 مليار جنيه، لافتًا إلى أنه تم تنفيذ 4500 كيلو متر من الطرق الجديدة، وجارٍ تنفيذ 1300 كيلو بنهاية العام الجاري، ومن المقرر الانتهاء 1200 كيلو حتى 2024.

 وأكد أن من أهم الطرق التي نفذتها الوزارة

الطريق الدائري الإقليمي الذي يبلغ طوله 400 كيلو متر ويربط 15 محافظة ويشمل 50 عملًا صناعيًا ما بين نفق وكوبري.

 ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، حيث من المقرر أن يضع حجر الأساس لمحطة عدلي منصور التبادلية التي تعد إحدى المحطات المركزية الكبرى لربط العاصمة الإدارية الجديدة بجميع مدن ومحافظات الجمهورية.

محطة عدلي منصور (محطة تبادلية) مجمع نقل متكامل الخدمات ومنطقة تجارية استثمارية على مساحة15  فدانًا.

والمحطات التي من المقرر افتتاحها هي: (الهايكستب - قباء - عمر بن الخطاب - هشام بركات - النزهة - عدلي منصور)، طول المحطات حوالي 7.8 كيلو متر. جميع المحطات علوية منفذة عبر كبارٍ علوية ممتدة تكوّن مجتمعة جسرًا علويًا.

شاهد الفيديو..