عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كادت تنتهي بمجزرة .. حادثة شجار بين ضابط شرطة عراقي ومجموعة متظاهرين

ضابط شرطة عراقي يشتبك
ضابط شرطة عراقي يشتبك مع مجموعة من المتظاهرين

عرضت فضائية " روسيا اليوم" ، اليوم الخميس، مقطع فيديو يرصد حادث شجار وقع  بين ضابط في الشرطة العراقية  ومجموعة متظاهرين كادت تنتهي بمجزرة في أحد ميادين العراق.

 

وأظهر الفيديو  أحد المتظاهرين وهو مصاب برأسه، بينما هدد زملاؤه بمحاسبة الضابط، وتبادلا الشتائم، حيث  هدد الضابط برمي المتظاهرين وسحب مسدسه ومن ثم بندقية كلاشينكوف، بينما استمروا بتهديده وشتمه.

 

وتبادل الضابط والمتظاهرين الشتائم والاشتباكات، حيث تجمع المتظاهرون حول الضابط وأسقطوه على الأرض منعا لاستخدام السلاح.

 

وعلقت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، على حادثة "شجار" بين ضابط في شرطة النجدة ومجموعة متظاهرين كادت تنتهي بمجزرة.

 

وقالت الوزارة في بيان صحفي "بناء على ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي من مقطع فديو مصور يظهر حصول اعتداء من بعض المحسوبين جزافا على إخواننا المتظاهرين على ضابط من شرطة النجدة أثناء تأديته لواجبه، فإننا نرفض بشكل قاطع الاعتداءات

التي ترتكب ضد القوات الامنية".

 

وأضافت، أن "القطعات الأمنية مكلفة أساسا بحماية المتظاهرين لمنع الاعتداءات عليهم وكشف الذين يحاولون حرف التظاهرات عن مسارها السلمي وهؤلاء غالبا هم الذين يثيرون المشاكل بالتصادم مع القوات الأمنية".

 

وأشارت إلى أن "هيبة المؤسسة الأمنية تأتي من احترام المواطن لها وبالتالي تمكين هذه المؤسسة من حماية أمن وسلامة واستقرار المواطنين، أما إضعاف المؤسسة وعدم إبداء أي احترام لها من قبل البعض سوف ينعكس بالتالي على الأداء العام لها المبني أساسا على حفظ القانون".

 

وأكدت "اتخاذها الإجراءات القانونية كاملة بحق المعتدين والمتجاوزين على القانون".