رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو .. محافظ الغربية يكشف تفاصيل انهيار عقار المحلة الكبرى

عقار الرجبي المنهار
عقار الرجبي المنهار

كشف الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، تفاصيل انهيار أحد المنازل في في منطقة الرجبي بمدينة المحلة الكبرى، قائلًا إن المحافظة تلقت بلاغًا أمس الخميس في الخامسة والنصف عصرًا يفيد بسقوط عقار مكون من خمسة طوابق بالمنطقة المذكورة.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الجمعة في مصر" المذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الجمعة، أن العقار المنهار كان يقطن به 10 أفراد تم نقل 2 إلى المستشفى، والباقي" رجل وسيدتين و5 أطفال"توفوا تحت الأنقاض.


وأكد محافظ الغربية، أن اللجنة الهندسية تجري تحقيقًا لاستيضاح سبب انهيار العقار، لافتًا إلى أنه أعطى تعليمات بفحص العقارات المجاورة حتى لا تتكر المأساة.

 

وانهار مبنى سكني بشكل مفاجئ، الخميس، في منطقة الرجبي بمدينة المحلة الكبرى التابعة لمحافظة الغربية، مخلّفاً 8 قتلى.

 

ونُقلت الجثث إلى مشرحة مستشفى المحلة العام، بعدما نجحت قوات الإنقاذ البرى في انتشالها من أسفل أنقاض المبنى المنهار، بينما تم إنقاذ اثنين آخرين من السكان تم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج.

 

كما تم التعرف على 4 جثث تعود لأم وطفليها وشخص آخر،

ويجري التعرف على باقي الضحايا، فيما تتواصل عمليات البحث والإنقاذ عن ضحايا أو ناجين آخرين.

 

بدوره، وجه طارق رحمي، محافظ الغربية، بتوفير كافة المعدات للبحث عن ضحايا أو ناجين آخرين، مكلّفاً وكيل وزارة الصحة برفع حالة الطوارئ في المستشفيات والدفع بسيارات الإسعاف لنقل المصابين.

إلى ذلك، كلّفت السلطات رئيس مدينة المحلة بتشكيل لجنة هندسية لمعرفة أسباب الانهيار.

 

 

في السياق أيضاً، تباشر النيابة العامة، التحقيقات بالواقعة بعدما تلقت إخطاراً في ساعة من متأخرة من مساء الخميس، يفيد بانهيار عقار قديم مكون من 5 طوابق.

 

وأمرت بتشكيل لجنة من جهاز التفتيش الفني، لمراجعة أعمال البناء بوزارة الإسكان المصرية وفحص أنقاض العقار وملفه وقوفًا على أسباب انهياره.

 

شاهد الفيديو..