رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو .. محلل لبناني : توقيع عريضة لعودة الانتداب الفرنسي يعكس فشل السلطة الحاكمة

الناشط السياسي اللبناني،
الناشط السياسي اللبناني، إبراهيم منيمنة

عقب الناشط السياسي اللبناني، إبراهيم منيمنة،ى على توقيع عشرات الآلاف من اللبنانين عريضة تطالب بعودة الانتداب الفرنسي إلى بلدهم من جديد بالتزامن مع زيارة ماكرون التضامنية بعد انفجار مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت، قائلًا إن ما حدث من بعض فئات الشعب يعكس الفراغ الذي أحدثته السلطة الحاكمة اللبنانية من تحمل المسئولية والإقدام على وضع الخطط التنموية والوقوف معه في هذه المحنة.

 

وأضاف خلال مداخلة بخاصية "الفيديو"، لقناة "سكاي نيوز عربية"، مساء الجمعة، أن هذا يدل على التباعد والفجوة بين الحاكمين من جهة والشعب من جهة أخرى، لافتًا إلى أن الشعب يزداد حنقًا ضد السلطة الحاكمة والإثبات على ذلك عرقلة الشعب تفقد المسئولين لحادث الانفجار.

 

وأشار إلى أن الدولة اللبنانية تتجه من فشل إلى فشل على كافة الأصعدة بسبب غياب الأجهزة

التنفيذية والرقابية في مساعدة الناس، مؤكدًا ان الدولة عاجزة تمامًا عن تقديم العون والشعب اللبناني هو من يحل محلها، منوهًا إلى أن الشعب اللبناني دفع دمًا لاستقلال لبنان ولا يستعد لأي دولة أجنبية أن تتدخل في شئونه أو أن تسير أموره.

 

وأثارت أنباء عن وجود عريضة وقع عليها آلاف اللبنانيين؛ للمطالبة بعودة الانتداب الفرنسي إلى البلاد، حالة من الانقسام والجدل بين مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي، بالتزامن مع زيارة الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في أعقاب انفجار هز العاصمة بيروت.

 

شاهد الفيديو..