رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. أحمد المسلماني: السياسيون اللبنانيون أطلقوا النيران على بلدهم وأنفسهم

أحمد المسلماني
أحمد المسلماني

قال الكاتب والمحلل السياسي، أحمد المسلماني، إن حادث انفجار مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت يعتبر كإطلاق حكام لبنان النيران على بلدهم وأنفسهم، معقبًا أن صحيفة النهار اللبنانية عنونت كاتبة : "لبنان الدولة الفاشلة تُطلق النار على نفسها".

 

وأضاف خلال برنامج "علم السياسية"، الذي يقدمه على قناته بموقع "يوتيوب"، مساء الخميس، إن حادث الانفجار يشوبه الغموض، منه أنه يسبق جلسة محاكمة اغتيال رئيس وزراء لبنان الأسبق رفيق الحريري بالإضافة إلى الصمت المطبق من الساسة اللبنانيين، لافتًا إلى أن السفينة التي نقلت مادة "نترات الأمونيوم" يحوم حولها الشكوك نظرًا لأنها صُنعت باليابان وملكيتها روسية وطاقمها لاتوانية ومصدر انطلاقها جورجيا ووجهتا موزمبيق وبعد وصولها مرفأ لبنان اختفى الجميع ولمدة 6 سنوات.

 

ونوه إلى أن بعض اللبنانين يُطالب بعودة الاحتلال الفرنسي مرة أخرى لإنهاء الفساد وترهل المؤسسات الرسمية في معالجة الأزمات، موضحًا أن أول مسئول يتفقد موقع الحادث كان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قبل المسئولين اللبنانيون بالإضافة إلى افتقادهم للبروتوكول، حيث استقبل الرئيس اللبناني ميشيل عون ماكرون بربطة عنق زرقاء بينما ارتدى ماكرون ربطة عنق سوداء. 

 

يذكر أن هذا الانفجار أسفر، حسب آخر البيانات، عن مقتل 137 شخصًا على الأقل وإصابة خمسة آلاف، بالإضافة إلى إلحاق أضرار مادية هائلة.

 

شاهد الفيديو..