عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو .. القاهرة للدراسات الاقتصادية : قناة السويس الجديدة ساهمت في زيادة الإيرادات السنوية

الرئيس السيسي خلال
الرئيس السيسي خلال افتتاح قناة السويس الجديدة عام 2015

قال الدكتور عبدالمنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، إن قناة السويس الجديدة حافظت على مكانة القناة باعتبارها ممر ملاحي عالمي، كاشفًا أن القناة الجديدة رفعت إيرادات القناة وأبطلت التقارير التي تحدثت عن انخفاض الإيراد السنوي إلى 1 لـ 2 مليار دولار.

 

وأشار خلال حواره بخاصية "سكايب"، لقناة "‘كسترا نيوز"، مساء الخميس، أن القناة ساهمت ورفعت الإيراد السنوي للقناة إلى 6 مليار دولار سنويًا، مؤكدًا أن القناة مكنت السلطات المصرية في تكثيف خطط التنمية على القناة واستقدام عشرات الشركات للاستثمار.

 

وتابع أن قناة السويس الجديدة حولت القناة من مجرد ممر مائي من أجل تحصيل الرسوم من السفن فقط إلى مشروع لوجيستي يوظف آلاف العمال ويوفر فرص عمل للشباب ويضم العديد

من المشروعات الاستراتيجية، لافتًا إلى أن المشروعات التي تنفذ بالقرب من القناة ستساعد على توطين المواطنين بعيدًا عن الحيز السكاني الضيق.


وتحتفل مصر اليوم الخميس، بذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة الخامسة 6 أغسطس 2015 والتى تعد أقصر طريق يربط بين الشرق والغرب بسبب موقعها الجغرافي الفريد وهي قناة ملاحية عالمية مهمة تصل بين البحر المتوسط عند بورسعيد والبحر الأحمر عند السويس ويصبغ عليها هذا الموقع الفريد طابعًا من الأهمية الخاصة للعالم ولمصر كذلك.
 

شاهد الفيديو..