رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. التعليم العالي تكشف الوضع في مستشفيات العزل وتؤكد: الموجة الثانية لكورنا في يد المواطن

ميديا

السبت, 01 أغسطس 2020 11:44
فيديو.. التعليم العالي تكشف الوضع في مستشفيات العزل وتؤكد: الموجة الثانية لكورنا في يد المواطنفيروس كورونا المستجد
كتب - أحمد فايق:

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إنه يوجد 31 مستشفى عزل تتبع المستشفيات الجامعية عدد الأسرة بها يتجاوز 3 آلاف سرير، مؤكدا في آخر 4 أسابيع هناك انخفاض ملحوظ في عدد الحالات الجديدة التي تدخل المستشفى .

 

وتابع " عبدالغفار" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " صباح الخير يامصر"، المذاع عبر فضاائية " القناة الأولى"، اليوم السبت، أنه حتى الآن يتواجد

343 مصاب بكورنا في مستشفيات العزل الجامعية بعد أن كان يوجد بها أكثر من 200 مريض خلال الشهر الماضي، لافتا إلى أن ذلك واضح في إحصائيات وزارة الصحة.

 

وأشار إلى أن عودة انتشار فيروس كورونا مرة أخرى يعود  لاختيارات المواطنين، وليس بسبب الفيروس نفسه، لافتا إلى ضرورة الاستمرار في إجراءات التباعد

الاجتماعي، وتطبيق الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات، مستطردا أن  التعايش مع فيروس كورونا لا يعني إهمال تطبيق الإجراءات الاحترازية.

 

وأكد عبدالغفار أن المركز القومي للبحوث المصري، التابع لوزارة التعليم العالي، بدأ في تطوير لقاحات مصرية للفيروس، سعيا للوصول للقاح مصري، لافتا إلى  هناك لقاحين يتم تدريبهما وتطويرهما، وهما في المرحلة الإكلينيكية حاليا، منها لقاح أكسفورد ومن المقرر استخدامه مع نهاية العالم الحالي، أو في بداية العام الجديد.

 

واستطرد أن مصر تعمل على التنسيق مع الجهات المسئولة عالميا، لتكون من أوائل الدول المستوردة لتلك اللقاحات.

أهم الاخبار