رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. الشئون الصحية بمكة: الحجاج قدموا نموذجًا لاحتواء الأوبئة

التزام الحجاج بالإجراءات
التزام الحجاج بالإجراءات الاحترازية

قال الدكتور وائل مطير، مدير عام الشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة الحج التنفيذي، إنه لم يتم تسجيل أي أعراض أو إصابة بفيروس كورونا على حجاج بيت الله الحرام، مضيفًا أن سلطات المملكة العربية السعودية سعت منذ بداية موسم الحج إلى العناية والحرص بصحة الحجيج في المقام الأول.

 

وأضاف خلال حواره لقناة "السعودية"، مساء الجمعة، أن السلطات طبقت العديد من الإجراءات الاحترازية في كافة المشاعر بالإضافة إلى الحافلات وأماكن الإقامة، منوهًا إلى أن الحجاج علموا شعوب العالم كيفية التخطيط السليم لمنع انتشار الأوبئة.

 

وأكد مدير عام الشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة الحج التنفيذي، أن الحجيج تعاونوا مع السلطات الصحية وساهموا في تسهيل تطبيق الإجراءات الاحترازية، مشيرًا إلى أن رهان السلطات على وعي الحجيج جاء في موقعه وتحقق الهدف المرجو من سلامتهم وضيقت حلقة الخطأ وساهمت في الالتزام بالتدابير بشكل أوسع.

 

 

استقر ضيوف الرحمن في منى، مساء الجمعة، بعد أدائهم طواف الإفاضة بالمسجد الحرام، وشهد الحرم المكي تكثيف عمليات

التعقيم والتطهير بعد الطواف، فيما أكدت وزارة الصحة السعودية خلو المشاعر المقدسة من أي إصابات بفيروس كورونا في ثالث أيام الحج.

 

ويقضي حجاج بيت الله الحرام ليلتهم في مشعر منى بعد أن أدوا، اليوم الجمعة، طواف الإفاضة حول الكعبة المشرفة في مكة المكرمة في أول أيام عيد الأضحى المبارك.
بدأ الحجاج يوم النحر برمي جمرة العقبة، وذبح الهدي، وتحليق أو تقصير شعر الرأس، وسط أجواء روحانية مفعمة بالسكينة والخشوع، وفق الاشتراطات والإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذت لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.


وسيواصل ضيوف الرحمن، خلال أيام التشريق الثلاثة المقبلة، رمي الجمرات الثلاث، ابتداء بالجمرة الصغرى ثم الوسطى، وأخيراً جمرة العقبة الكبرى.

شاهد الفيديو..