رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. المالية تكشف تفاصيل مبادرة الرئيس لتحفيز الاستهلاك

ميديا

الخميس, 23 يوليو 2020 12:09
فيديو.. المالية تكشف تفاصيل مبادرة الرئيس لتحفيز الاستهلاكالبطاقة التموينية
كتب - أحمد فايق:

أكد محمد عبدالفتاح ، مساعد وزير المالية، أن الدولة تقوم بعمل مبادرات كثيرة مثل تحفيز المنتج المحلي  الإقتصاد المصرى ودعم المصانع التى توقفت بعد أزمة كورونا.

وأضاف " عبدالفتاح" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " هذا الصباح" المذاع عبر فضائية " اكسترا نيوز"، اليوم الخميس،أن الدولة تعمل على إعادة تشغيل المصانع التي توقفت لأسباب مختلفة، ولذلك  مبادرة الرئيس عبدالفتاح  السيسى لتشجيع المنتج المحلي تدعم بـ  200 جنيه للفرد

على البطاقة التموينية وحد أقصى 1000 جنيه للبطاقة فى حالة وجود 5 أفراد على البطاقة . 

وأشار إلى أن المبادرة تستهدف إتاحة شراء سلع بأسعار مخفضة للمواطن المصري، حتى تساعده على الوفاء باحتياجاته، كي تستعيد المصانع نشاطها وعودة الوضع الطبيعي إلى المحلات والسلاسل التجارية وتصب في نهاية المطاف، في خدمة الاقتصاد المصري. 

وتابع عبدالفتاح  أن كل احتياجات المواطن من السلع المعمرة وغير المعمرة دخلت المبادرة، فيما عدا السلع الغذائية والسيارات، لافتا إلى  أن نسبة الخصم ليست موحدة على كل السلع، إذ جرى الاتفاق مع التجار والمصنعين على خفض هامش الربح الخاصة بهم. 
وقال عبدالفتاح إن مبادرة الرئيس لتشجيع المنتج المحلى  تقدم خصومات عديدة إلى جانب خصم خاص لحاملى البطاقات التموينية، لافتا إلى أن هذه المنحة لا ترد و من المقرر أن تبدأ الاحد القادم على أن تنتهى بعد 3 أشهر على ان يحصل المواطن على تخفيض من التجار وأيضأ من الحكومة . 

أهم الاخبار