رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. الآثار تكشف حقيقة هدم مقابر الغفير والمماليك

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

كشف أسامة طلعت، رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية، حقيقة هدم بعض المقابر الأثرية في مقابر الغفير والممماليك لتنفيذ محور الفردوس.

وأضاف "طلعت" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يامصر"، المذاع عبر فضائية " القناة الأولى"، اليوم الأربعاء، أن هناك بعض الصور  التي أحدثت ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي وكانت تتعلق بهدم بعض المقابر الأثرية لتنفيذ محور الفردوس، لافتا إلى أن كل ما ينشر شائعات مغرضة .

وقال إن تلك الصور التي نشرت على وسائل التواصل  تتنافي تماما مع الكلام المنسوب إليها، مؤكدا أنه لم يهدم أى أثر مسجل في آداب الآثار سواء كان في مقابر المماليك أو غيرها، مطالبا ناشري الصور بأخذ المعلومة من مصدرها .

وتابع طلعت أن  الصور التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي هي صور لأحواش حديثة مضافة على المقابر والمنطقة، وهي التي تمت إزالة أجزاء منها لعمل محور خدمي في شبكة الطرق الجديدة، مشيرا إلى أن  حدود قرافة المماليك تبدأ من أول قلعة صلاح الدين وامتداد صلاح سالم وطريق النصر.

وناشد كل المواطنين أن ينزلوا بانفسهم للتأكد من مكان المقابر وعدم المساس بها، وأيضا التمتع بتلك الروعة المعمارية والتصاميم الموجودة في تلك المنطقة الأثرية.