رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. الهضيبي يكشف 4 شروط لاختيار مرشح حزب الوفد في انتخابات مجلس الشيوخ

ياسر الهضيبي - نائب
ياسر الهضيبي - نائب رئيس حزب الوفد

قال  ياسر الهضيبي، نائب رئيس حزب الوفد، إن الحزب برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، شكل لجنة لاختيار الأعضاء الذين سيتم ترشيحهم عن الحزب في انتخابات مجلس الشيوخ ، على أن تتوافر في المرشح 4 شروط حددها الحزب.

 

وأكد الهضيبي خلال  مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"مع الإعلامية عزة مصطفى على قناة "صدى البلد"  اللجنة حددت شروط لاختيار المرشح،  أولها أن يكون قيمة مضافة لمجلس الشيوخ كونه مجلس خبراء، بالإضافة للسمعة وحسن السير والسلوك، وكذلك  والشعبية، والقدرة المالية نظرًا لاتساع الدوائر.

 

وأضاف أن تلك الشروط توافرت في الكثير من حزب الوفد، كونه من الأحزاب العريقة في مصر بعدما مرت عليه 10 أعوام، مشيرًا إلى أن كل حزب يسعى للمنافسة على أغلب المقاعد لتشكيل الحكومة

وهذا حق وطموح مشروع.

 

وتابع: " الاهتمام بدعم الدولة المصرية كخط سياسي، وهو هدف استراتيجي للأحزاب الوطنية جميعًا، وبالتالي هي تكافؤ في الفرص وموافقة على أهمية الدولة والوقوف بجوارها، وحزب الوفد لن يفصل نفسه عن مؤسسات الدولة.

 

واختم "الهضيبي" : " حزب الوفد يستعد للنزول في 27 محافظة، وهو ما تم حتى الآن في 20 محافظة وجار الاستكمال، مشيرًا إلى أن حزب الوفد سيخوض الانتخابات بشكل فردي، ويتم الإعلان عن المرشحين على المقاعد الفردية السبت المقبل.