رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو .. القبائل الليبية : نؤيد طلب عقيلة صالح بحماية مصر أمننا القومي

ممثلو القبائل الليبية
ممثلو القبائل الليبية

قال العمدة منصور بسيسي، ممثل القبائل الليبية، إن كافة القبائل الليبية تتتابع ما يجري الآن من الأنباء التي تفيد بتحرك الميليشيات والمرتزقة المدعومة من تركيا بقلق بالغ، مضيفًا أن الوضع حاليًا ينذر بخطر عصيب على الشعب الليبي.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لقناة "TeN"، مساء الأربعاء، أن كل القبائل تؤيد طلب رئيس البرلمان الليبي من القوات المسلحة المصرية للتدخل لحماية الأمن القومى الليبي والمصري إذا رأت أن هناك خطرا يطال أمن البلدين بسبب الاستعدادات التى تتخذها ميليشيات حكومة الوفاق وتركيا للهجوم على مدينتى سرت وقاعدة الجفرة العسكرية من خلال دعم المرتزقة.

 

وتابع: "دور القبائل الليبية في الفترة المقبلة هو حماية ثروات شعبها والدفاع عنها ضد المحتلين والمغتصبين"، مشيدًا بدور مصر والمنظمات العربية والدولية في الدفاع عن ليبيا وأمنها واستقرارها ضد العدو التركي الغاشم".

 

وتابع: "أن فرض الأمر الواقع من قبل الجانب الإثيوبي أمر مرفوض"، مردفًا:

"من الممكن أن تسعى مصر مجددًا للعودة إلى مجلس الأمن حتى تستطيع الحفاظ على حقوقها ومنع تحويل كل هذه الجولات التفاوضية إلى اللا شيء".

 

ودعا مجلس النواب الليبى، الإثنين الماضي، القوات المسلحة المصرية للتدخل لحماية الأمن القومى الليبى والمصرى إذا رأت أن هناك خطرا يطال أمن البلدين بسبب الاستعدادات التى تتخذها ميليشيات حكومة الوفاق وتركيا للهجوم على مدينتى سرت وقاعدة الجفرة العسكرية من خلال دعم المرتزقة السوريين، فيما طالب الاتحاد الأوروبى أنقرة بالتوقف عن التدخل فى ليبيا، واحترام التزامها بحظر توريد السلاح الذى تفرضه الأمم المتحدة.

 

شاهد الفيديو..