عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصري مسئول عن تطوير التعليم بانجلترا: جامعات مهددة بالإفلاس بعد كورونا

إنجلترا
إنجلترا

قال حسن عبد الله، العالم المصري المشارك ضمن لجنة مكونة من 25 عالمًا مسئولين عن تطوير التعليم في 145 جامعة إنجليزية، إنهم يدرسون كيفية العمل في تلك المنشآت العلمية في ظل أزمة كورونا، مشيرا إلى أنه بعد ظهور فيروس كورونا في إنجلترا تدهور الاقتصاد بمعدل 5.8%، وانعكس ذلك على التعليم.

 

وأوضح "عبدالله"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد فايق، ببرنامج "مصر تستطيع"، المُذاع عبر فضائية "دي أم سي"، أن هناك عدد من الجامعات الإنجليزية مهدد بالإفلاس، حيث أنها تشارك في الحياة الاقتصادية في بريطانيا.

 

 

وأضاف أن بعض الجامعات إذا فشلت في توفير العرض والطلب فسيتم إغلاقها لعدم قدرتها على تلبية احتياجتها في ظل الجائحة، موضحًا أن هناك توقعات بخسائر 6.9% مليار جنيه إسترليني من
عنصر الطلبة الوافدين، وهو عنصر واحد، مشيرًا إلى أن هناك خسائر هائلة أخرى ناتجة عن توقف بعض الصناعات على الرغم من أن الحكومة تحاول المساعدة لكن الأمر صعب.


وأوضح أن هناك توقعات بانخفاض سوق العمل في إنجلترا بنسبة 35%، والمحاولة الآن أن يتم ابتكار طرق مختلفة، من خلال خلق وظائف جديدة تتناسب مع الوضع الحالي الذي سببه الفيروس، مشيرا إلى أنه تم دراسة إعادة فتح قاعات الورش والندوات والمحاضرات، وتم الإتفاق على تقسيم أعداد الطلاب.