رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بطرس غالي : الأجيال الحالية ستتأثر بكورونا لمدة 40 سنة قادمة

يوسف بطرس غالى، وزير
يوسف بطرس غالى، وزير المالية الاسبق

أكد الدكتور يوسف بطرس غالي، وزير المالية الأسبق، أن الدول الكبرى تتعامل بأنانية وتنظر لنفسها فقط للخروج من أزمة كورونا كما أنه لا يوجد تعاون بين البنوك المركزية في العالم بشأن التداعيات الاقتصادية لأزمة كورونا، لافتا إلى أن التعاون الاقتصادي الذى كان موجود فى العالم خلال الأزمة الاقتصادية في عام 2008 لم يعد موجودا الان.

 

وأوضح الدكتور يوسف بطرس غالي، خلال لقاء عبر الـ"فيديو كونفرانس"، ببرنامج "المصري أفندي"، مع الاعلامي محمد علي خير، المُذاع على قناة "القاهرة والناس"، أن أغلب الدول في العالم على رأسهم امريكا تتعامل الان بمبدأ نفسى فقط، قائلا: "كورونا هتغير من شكل القرن الـ21 والجيل الحالي كل حياته العملية ستكون متأثرة بكورونا".

 

وتابع: "الاجيال اللي عايش حاليا خلال الـ40 سنة اللي جايه هتبقى عايش فى بيئة مختلفة جذريا عن البيئة الحالية، خاصة وأن تداعيات كورونا لا يعرف أحد موعد انتهاءها، وخير مثال على ذلك الوضع المتأرجح بين الفتح والاغلاق في امريكا"، موضحا أن أزمة كورونا لن تفرض قوى اقتصادية جديدة ولكن ستفرض نظام اقتصادي سياسي جديد.

 

واستكمل: "الجميع هيطلع من مصيبة كورونا دي مديون، والبطالة ستستمر"، واستشهد بالولايات المتحدة الامريكية قائلا: "امريكا تطبق أنا وبعدي الطوفان وداخل حرب متعددة الاطراف".