عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو .. التسليم والسلام .. أزهري يكشف معنى الإسلام

الشيخ الشحات العزازي
الشيخ الشحات العزازي الداعية الإسلامي

فسر الشيخ الشحات العزازي، الداعية الإسلامي وأحد علماء الأزهر الشريف، معنى قول الله تعالى في القرآن الكريم "إن الدين عند الله الإسلام"، مؤكدًا أن الإسلام له تعريفين في نفس هذه الآية، الأول نأخذه من السلم أي السلامة، يعني ليس مؤمنًا من لم يكن سلامًا للناس جميعًا، بينما المعنى الثاني لكلمة الإسلام التي وردت في الآية الكريمة هي التسليم، أي أن من لم يسلم لله في أمره ونهيه فهو ليس مؤمنًا.

 

وتابع عبدالرازق، خلال حواره مع الشيخ خالد الجندي والشيخ رمضان عبدالمعز ولشيخ الشحات العزازي، بحلقة اليوم من برنامج "لعلهم يفقهون"، عبر فضائية "دي أم سي"، : "يعني المتدين الحقيقي هو الذي يرى الله عز وجل فيه أنه أمن وأمان للدنيا كلها، مشيرًا إلى أن معنى الإسلام هو الانقياد والطاعة لله تبارك وتعالى، أن يرى على هذا الإنسان الذي يدعي إيمانا وتدينا، علامة والسكون والتسليم.

 

وتحدث الشيخ رمضان عبدالرازق، الداعية

الإسلامي، عن معنى كلمة "الدين"، موضحًا أن كلمة "دين" تأتي بخمسة معاني في الكثير من الجمل والعبارات، موضحًا أن المعنى الأول هو الديانة؛ يعني أن الدين عند الله الإسلام، بينما ان المعنى الثاني كان الجزاء، ضاربًا مثل في ذالك بآية قرآنية: "مالك يوم الدين".

 

وأكد الداعية الإسلامي، أن الدين قد يعني الطاعة، أما المعنى الرابع للدين هو "الحساب"، والخامس أن الدين قد يأتي بمعنى القانون.

 

ويُذكر أن برنامج "لعلهم يفقهون" برنامج ديني، يُذاع عبر فضائية "دي أم سي"، من تقديم الشيخ خالد الجندي والشيخ رمضان عبدالمعز، يأتي جميع أيام الأسبوع ماعد يوم الجمعة.