رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو .. التسليم والسلام .. أزهري يكشف معنى الإسلام

ميديا

الخميس, 09 يوليو 2020 19:04
فيديو ..  التسليم والسلام .. أزهري يكشف معنى الإسلامالشيخ الشحات العزازي الداعية الإسلامي
كتب ـ عمرو هلال

فسر الشيخ الشحات العزازي، الداعية الإسلامي وأحد علماء الأزهر الشريف، معنى قول الله تعالى في القرآن الكريم "إن الدين عند الله الإسلام"، مؤكدًا أن الإسلام له تعريفين في نفس هذه الآية، الأول نأخذه من السلم أي السلامة، يعني ليس مؤمنًا من لم يكن سلامًا للناس جميعًا، بينما المعنى الثاني لكلمة الإسلام التي وردت في الآية الكريمة هي التسليم، أي أن من لم يسلم لله في أمره ونهيه فهو ليس مؤمنًا.

 

وتابع عبدالرازق، خلال حواره مع

الشيخ خالد الجندي والشيخ رمضان عبدالمعز ولشيخ الشحات العزازي، بحلقة اليوم من برنامج "لعلهم يفقهون"، عبر فضائية "دي أم سي"، : "يعني المتدين الحقيقي هو الذي يرى الله عز وجل فيه أنه أمن وأمان للدنيا كلها، مشيرًا إلى أن معنى الإسلام هو الانقياد والطاعة لله تبارك وتعالى، أن يرى على هذا الإنسان الذي يدعي إيمانا وتدينا، علامة والسكون والتسليم.

 

وتحدث الشيخ رمضان عبدالرازق، الداعية الإسلامي، عن معنى كلمة "الدين"، موضحًا أن كلمة "دين" تأتي بخمسة معاني في الكثير من الجمل والعبارات، موضحًا أن المعنى الأول هو الديانة؛ يعني أن الدين عند الله الإسلام، بينما ان المعنى الثاني كان الجزاء، ضاربًا مثل في ذالك بآية قرآنية: "مالك يوم الدين".

 

وأكد الداعية الإسلامي، أن الدين قد يعني الطاعة، أما المعنى الرابع للدين هو "الحساب"، والخامس أن الدين قد يأتي بمعنى القانون.

 

ويُذكر أن برنامج "لعلهم يفقهون" برنامج ديني، يُذاع عبر فضائية "دي أم سي"، من تقديم الشيخ خالد الجندي والشيخ رمضان عبدالمعز، يأتي جميع أيام الأسبوع ماعد يوم الجمعة.

 

أهم الاخبار