عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. أخصائية تعديل سلوك: تكشف كيفية حماية الطفل من خطر التحرش

ماري رمسيس الباحثة
ماري رمسيس الباحثة التربوية وأخصائية تعديل السلوك

قالت ماري رمسيس، الباحثة التربوية وأخصائية تعديل السلوك، إنه كان يتم عمل دورات توعية للأطفال لحماية أنفسهم من التحرش ومعرفة الأماكن الجسدية التي يمنع لأحد لمسها.

وأضافت " رمسيس" خلال لقائها ببرنامج "صباح الخير يامصر" المذاع عبر فضائية " القناة الأولى"، اليوم الأربعاء، أنه لا بد من إرشاد للأطفال للتعرف على القيم والحفاظ على نفسة من أى نوع تحرش، لافتة إلى أنه  في فترترات كثيرة يعاني بعض الأهالى التى تعتقد أن إرشاد الأطفال من التحرش ترعب رعب الأطفال وترهبهم.

وأشارت إلى أن بعض الأهالى يشجعون الفكرة حتى لا ينخدع الطفل فى أي شخص متحرش، لافتة إلى أنه  من الضروري أن ندق ناقوس الخطر فى أذهان أبنائنا حتى يكونوا على وعي كامل بهذا الخطر الشائع الذى يستغله المتحرش لسذاجة الطفل،

معقبة " لازم الطفل من صغره يعرف إن في أماكن في جسمه خاصة به ولا يصح لأحد لمسها وإن تعرض لذلك يحكي لأهله ..ممكن يكون المتحرش من العائلة".

وأكدت أن المجتمع يعانى من عدم الوعى وفكرة عدم المقدرة على التكلم مع الأبناء في هذا الشق حتى  لا يتعرضوا للخوف ، لافتة إلى أنه يوجد بعض الأمهات لا تعرف كيف تتحدث مع الطفل بشأن تعليم الأطفال أماكن جسده الخاصة، متابعة   أن الطفل غير  الواعي وغير الفاهم يكون أسهل فريسة أمام المتحرش.