رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"فيديو.. التعليم: نتابع رد فعل الطلاب على "امتحاني الفيزياء والتاريخ

ميديا

الثلاثاء, 07 يوليو 2020 20:27
فيديو.. التعليم: نتابع رد  فعل الطلاب على امتحاني الفيزياء والتاريخالطلاب خلال توجهم لأداء الامتحانات
كتب- أحمد يوسف

قال الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إن الوزارة تجري حصر ردود فعل الطلاب على امتحاني الفيزياء والتاريخ.
 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" المُذاع على قناة "dmc"، مساء الثلاثاء، أن الامتحانات اليوم كانت جيدة من الناحية الإجرائية، كاشفًا أن يوم الخميس المقبل سوف يتم إجراء لقاء مع مشرفي وموجهي الفيزياء على مستوى الجمهور هدفه تحديد نموذج الإجابة الأفضل بالنسبة للطلاب وكذلك مع اللجنة الفنية لوضع بدائل للإجابات

بشكل متعدد.

 

ونوه إلى أن  الوزارة ضبطت 19 حالة غش منهم 10 في الفيزياء، و9 في التاريخ، مردفًا: "استبعدنا مراقب أول لجنة ورئيس لجنة من اللجان، وتم تحويلهم للشئون القانونية أحدهم تأخر عن تسليم أوراق الامتحانات".

 

 وأدى طلاب الثانوية العامة، اليوم الثلاثاء، امتحانات نهاية العام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠ في مادة الفيزياء للشعبة العلمية والتاريخ للشعبة الأدبية، وسط إجراءات أمنية مشددة ووقائية من فيروس

كورونا المستجد كوفيد ١٩.

 

 أوضحت وزارة التربية والتعليم أن الامتحانات ستكون وفق مواصفات الورقة الامتحانية ويراعى المستويات المختلفة للطلاب، كما أنه يتضمن بعض الأسئلة للطالب المميز وأيضًا أجزاء للفهم والاستذكار.

 

 وانطلقت امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ٢٠١٩-٢٠٢٠، يوم الأحد ٢١ يونيو، وسط إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩ ، وإجراءات أمنية مشددة.

 ويؤدي امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ٦٥٣ ألفًا و٣٨٩ طالبًا وطالبة، تحت إشراف ١٦٨ ألفًا و٣٨٩ معلمًا، في ثلاثة آلاف و٣١٣ لجنة أساسية، و٥٦ ألفًا و٥٩١ لجنة فرعية.

 

شاهد الفيديو..

 

أهم الاخبار