رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. كيف رد الفريق العصارعلى تهديد السفيرة الأمريكية

الفريق محمد العصار
الفريق محمد العصار

تحدث الكاتب الصحفي ياسر رزق، عن دور الراحل الفريق محمد العصار في التصدي لمخطط إسقاط الدولة واشتعال الحرب الأهلية في مصر خلال حكم الإخوان وقبيل ثورة 30 يونيو بيوم واحد، قائلًا: "يوم 29 يونيه حضر رئيس مكتب التعاون العسكري في مصر ومعه السفيرة الأمريكية آنذاك آن باترسون لمكتب اللواء العصار آنذاك".

 

وكشف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، والمُذاع على فضائية "صدى البلد"، اليوم الإثنين، أن رئيس مكتب التعاون والسفيرة حذروا العطار من منع المساعدات العسكرية عن مصر في حال تخطيط انقلاب عسكري على سلطة مدنية منتخبة، فرد العصار: "احنا لا ندبر انقلاب عسكري.. لكنكم ترون حال الشعب المصري.. كل ما نخشاه هو نشوب حرب أهلية في مصر".

 

وتابع "رزق": "القوات المسلحة لن تتخلى عن الشعب

المصري في محنته التي يمر بها.. إن كنتم تتخيلون أن الجيش المصري سيتخلى عن شعبه مقابل 1.3 مليار دولار.. فنحن لن نتخلى عن الشعب مقابل تريليون و300 مليار دولار".

 

وتابع: "العصار كان يدرك التحديات والمخاطر التي تهدد مصر في عصر الإخوان وحذر من سياسة قصر الاتحادية في عصر الإخوان لأنها كانت ستؤدي لحرب أهلية"، مستطردًا: "وتولى مهمة بالغة الحساسية أثناء فترة الاستنزاف لتطوير القوات المسلحة، مؤكدا أنه كان أكثر الأشخاص الذي لعب دورا مهما خلال أزمة حكم الأخوان".

شاهد الفيديو..