رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو .. أستاذ طرق : مصر عالجت الكثير من المشكلات المزمنة الموجودة بشبكة النقل

مشروع ضمن مشروعات
مشروع ضمن مشروعات محاور النيل

قال الدكتور حسن مجدي، أستاذ الطرق والنقل بجامعة عين شمس، إن الدولة المصرية تولي اهتمامًا خاصًا لمشاريع الطرق والكباري لإيجاد حلول جذرية لإنهاء المشكلات المزمنة في شبكة النقل والتي كانت في العهود السابقة تحل باستهتار، موضحاً أن  الدولة شرعت منذ فترة كبيرة للعمل على الإصلاح من أجل التنمية المستدامة.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" تقديم سارة حازم، والمذاع عبر فضائية "dmc"،  اليوم الإثنين، أن الدولة تعمل في تنسيق تام بين كافة الجهات، وتنفذ خطط الطرق والكباري والهدف منها تيسير حركة المواطنين، منوهًا إلى أن وزارة النقل ترفع من كفاءة وخبرة مسئولي المحليات واكتسبت خبرات تراكمت عبر السنين الماضية.

 

وتابع أستاذ هندسة الطرق بجامعة عين شمس، : "من الرائع رؤية مستوي جودة مختلف تماماً عما كنا نعهده في المحليات سابقاً".

 

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، تفقد صباح اليوم الإثنين، عدد من مشاريع التطوير بمحافظة الجيزة، ومنها الإدارة العامة للمرور بـ 6 أكتوبر، لافتا إلى أن هناك العديد من الخدمات المميكنة سيتم تقديمها للمواطنين في إطار التحول الرقمي.

 

وأضاف " مدبولي"، عقب جولته التفقدية

لعدد من المشاريع بالجيزة، اليوم الإثنين، أنه سيتم الانتهاء من الطريق الدائري الأوسطي قبل نهاية العام الجاري ، لافتا إلى أن الدولة تنفذ محاور بالجيزة و6 أكتوبر بتكلفة تتخطى 10 مليارات جنيه.

 

وأشار إلى أن العمران العشوائي التي شهدته الدولة على مدار 40 عاما يحتاج مئات المليارات لإصلاحه، لافتا إلى أن تصليح المحاور يحتاج مئات المليارت حتى يستطيع المواطن التحرك والتنقل بكل سهولة.

 

وتابع مدبولي، أن مصر تنفرد بوجود الجراجات العامة المفتوحة وهذا الأمر خاطئ بسبب بناء العمائر دون جراشات، لافتا إلى أن الدولة تدخلت لوقف هذه الظاهرة من خلال وقف تراخيص البناء في القاهرة والجيزة والإسكندرية، مشددا أن قرار وقف رخص البناء لمراجعة المباني القديمة .

 

شاهد الفيديو..