رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. استعدادات جامعة القاهرة لإجراء امتحانات السنوات النهائية

الدكتورة هبة نوح
الدكتورة هبة نوح نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والط

قالت هبة نوح، نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، إن الجامعة طبقت الإجراءات الاحترازية قبل وصول العالقين إلى المدينة ولذلك كانت مستعدة لإجراء الامتحانات لسنوات الطلاب النهائية.

وأضافت "نوح" خلال لقائها ببرنامج "صباح الخير يامصر" المذاع عبر فضائية " القناة الأولى"، اليوم الأربعاء، قرار امتحانات الصفوف النهائية بكل الجامعات المصرية كان من قبل المجلس الأعلى للجامعات، لافتة إلى  أن الجامعة بدأت بالإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا منذ فترات طويلة.

وأشارت إلى أن فرق السنوات النهائية مختلفة عن غيرها من فرق سنوات النقل، لأنها تحدد مصير الطالب بعد التخرج، لافتةإلى  أن الجامعة يعتمدون على التراكمي، ولذلك كان ينبغي انعقاد امتحانات للسنوات النهائية قبل التخرج كي يحصلوا

على تقديرات يستحقونها.

وتابعت أن الجامعة يتم تعقيمها يوميا وينبغي على الطلاب ارتداء الكمامة قبل الدخول للجنة، لافتة إلى  أنه بمجرد دخول الطالب إلى الجامعة، يكون هناك لوحات استرشادية توضح له لجنته، بالإضافة إلى وضع خطة أمنية كاملة سواء داخلها أو خارجها.
ونصحت الطلاب  الذين سيؤدون الامتحانات بالحضور قبل الامتحان على الأقل بساعة واحدة، لافتة إلى أن اللجنة ستكون 20 طالبا فقط، حيث إنها تكون إجراءات مشددة أكثر من امتحانات الثانوية العامة.

هبة