عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. القوى العاملة تطمئن المتخلفين عن تسلم منحة العمالة غير المنتظمة

منحة الرئيس عبدالفتاح
منحة الرئيس عبدالفتاح السيسي للعمالة غير منتظمة

قال هيثم سعد الدين،  المتحدث الرسمي باسم وزارة القوى العاملة، إن اليوم آخر أيام تسليم الدفعة الثانية من منحة الـ 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة التي قررها الرئيس عبدالفتاح السيسي لماسعدة تلك الفئة أثناء جائحة كورونا.

وأضاف " سعد الدين خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " صباح الخير يامصر"، المذاع عبر فضائية " القناة الأولى"، اليوم الخميس، أن الأشخاص المستحقين للمنحة ولم يستلموا الدفعة الثانية فهي  موجودة فى حسابه البنكى ويستطيع أن يصرفها فى أي وقت، حيث أن قرار التسليم فى خمس أيام كان من أجل تجنب التزاحم على ماكينات الصرف.

 وأشار إلى أنه تم تحديد أيام معينة لصرف منحة الدفعة الثانية  كان بسبب عدم وجود أى صرف لأى مرتبات او تكافل ومرامة أو غيرهم في تلك الفترة، لافتا إلى أن صرف المنحة كان بمعدل 260

ألف شخص يوميا، مشيرا إلى  أن صعوبة الصرف كانت فى المرحلة الأولى والتى تم صرفها على ثلاث مرات من أجل  عدم وجود إكتفاء لمراكز صرف البريد، وهذا الأمر  تتطلب تخصيص  بعض المدارس وعدد من الفروع الخاصة بالبنك المركزى للصرف. 
وتابع سعد الدين أن المستحقيين لمنحة العمالة غير المنتظمة 2 مليون، ومنهم مليون و600 ألف و216 مستحق صرفوا منحتهم عن طريق الفيزا الإلكترونية، بتكلفة 800 مليون و108 ألف فى الدفعة الأولى، والباقي قاموا بتقديم شكاوى بمجلس الوزراء ويتم البحث فى أمرهم الآن.