رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لعودته لرئاسة تحرير الجمهورية..

وقفة للصحفيين ضد "فهمي" لمؤازرة "عبدالرحيم"

ميديا

الثلاثاء, 13 نوفمبر 2012 09:59
وقفة للصحفيين ضد فهمي لمؤازرة عبدالرحيمجمال عبد الرحيم
كتب- محمود فايد:

تجمع العشرات من الصحفيين فى مجلس الدولة اليوم الثلاثاء لمؤازرة الزميل جمال عبد الرحيم, -رئيس تحرير جريدة "الجمهورية"-, أثناء نظر محكمة القضاء الإدارى استشكاله ضد رئيس مجلس الشورى, د."أحمد فهمى", بسبب عدم تنفيذه الحكم القضائى الصادر لصالحه بشأن عودته إلى رئاسة تحرير جريدة "الجمهورية", بعد إقالته من مجلس الشورى على خلفية نشر أخبار متعلقة بمنع المشير والفريق عنان من السفر.

وطالب الصحفيون بضرورة أن يقوم رئيس مجلس الشورى بتنفيذ الحكم القضائى الصادر فى حق "جمال عبد

الرحيم" والذى يعتبر انتصارا لعالم الصحافة, مؤكدين على ضرورة تنفيذ القانون إذا كان الإخوان يرددون دائما أنهم يعملون لتنفيذ دولة القانون.

فى السياق ذاته حضر "عبد الرحيم" إلى مقر مجلس الدولة مؤكدا فى تصريحات لـ"بوابة الوفد"-: إن رئيس مجلس الشورى ارتكب خطأ قانونيًا فادحًا لعدم تنفيذه الحكم القضائي وبالتالى تكون مخالفة للقانون بشكل علنى وتحدى لدولة القانون.

وأضاف "عبدالرحيم"، أن محكمة القضاء الإداري أصدرت

الثلاثاء الماضي حكمًا يقضي بوقف تنفيذ قرار الدكتور "أحمد فهمي" -رئيس مجلس الشورى- بإيقافه عن عمله وإعادته إلى منصبه كرئيس لتحرير الجمهورية على أن ينفذ بالمسودة وبدون علامة، إلا أن رئيس مجلس الشورى ضرب بهذا الحكم عرض الحائط ورفض تنفيذه وسخر أحد المحررين بجريدة الجمهورية من غير ذي صفة بتقديم إشكال أمام محكمة غير مختصة بهدف تعطيل تنفيذ الحكم.

يشار إلى أن محكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار فريد نزيه, نائب رئيس مجلس الدولة تنظر اليوم الثلاثاء استشكال جمال عبد الرحيم, على عدم تنفيذ مجلس الشورى للحكم القضائى الصادر لصالحه الثلاثاء الماضى.


أخبار ذات صلة:

للمرة الثانية..الإدارى ينظر عودة "عبد الرحيم"

 

أهم الاخبار