رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو .. رئيس الرابطة الطبية الأوروبية يكشف مفاجأت جديدة عن فيروس كورونا

ميديا

الجمعة, 05 يونيو 2020 23:32
فيديو .. رئيس الرابطة الطبية الأوروبية  يكشف مفاجأت جديدة عن فيروس كوروناالدكتور فؤاد عودة
كتب- مصطفى محمود

قال الدكتور فؤاد عودة رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، إن 166 طبيب توفوا في إيطاليا بسبب فيروس كورونا.


وكشف عودة خلال مداخلة عبر سكايب من العاصمة الإيطالية روما، مع الإعلامي أحمد مجدي ببرنامج «فنجان قهوة» المذاع على قناة صدى البلد، عن ارتفاع أعداد المصابين والوفيات في إيطاليا بسبب فيروس كورونا، مؤكدا أن كثير من الأطباء كانوا لا يعرفون أعراض الفيروس.


وأشار إلى أن كثير من المواطنين في الشمال انتقل للجنوب دون أن يأخذوا إجراءات الوقاية

المطلوبة لتفادي الإصابة بفيروس كورونا.


وتابع أن استخدام غرف الإنعاش بطريقة خاطئة في بداية أزمة كورونا في إيطاليا أدى لزيادة عدد الوفيات، لافتا إلى أن العلاج المنزلي أفضل حل لعلاج مصابي فيروس كورونا.


وأضاف رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، أن 85% من المتوفين بكورونا في إيطاليا تزيد أعمارهم عن 70 عاما وجميعهم كان مصاب بمرضين أو ثلاثة من الأمراض المزمنة.


ولفت إلى أن الأجسام المضادة مهمة في علاج فيروس كورونا ، مشددا على ضرورة تناول الخضروات والبروتينات والسمك والإكثار من فيتامين سي ودي للوقاية من فيروس كورونا.


وأوضح الدكتور فؤاد عودة ، أنه تم تغيير بروتوكول العلاج بعد تشريح عدد من الجثث وهو ما أدى لتقيل عدد الوفيات وزيادة أعداد المتعافين.


وأكد رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية ، أن البلازما التي يتم سحبها من شخص واحد متعافي من فيروس كورونا تسهم في علاج 3 مصابين آخرين.


واستكمل الدكتور فؤاد عودة  حديثه قائلا: إن الفيروس بات ضعيفا في إيطاليا وأعراضه خفيفه و85% من المصابين الجدد لا تظهر عليهم أعراض.


أهم الاخبار