عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. خالد الجندي: الشفاء من عند الله والدواء وسيلة

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

علق الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بوزارة الأوقاف، على كيفية الوصول إلى حل في الخوف والوسواس من فيروس كورونا الذي يصل إلى حد الاكتئاب.

وقال "الجندي"، خلال تقديم برنامج "لعلهم يفقهون"، المُذاع عبر فضائية "دي أم سي"، اليوم الخميس، إن الحذر إذا زاد عن الوسط اصبح خوف وفزع ورعب، بينما إذا قل عن الوسط يُصبح لا مبالاة بالأمور والأحوال.

وأشار عضو المجلس الأعلى للشؤون الاسلامية، إلى أنه ولابد أن  تتعامل بالميزان طوال حياتك حتى تقابل الله، مستشهدًا بقول الله تعالى: "وَلا تَجْعَلْ يَدَكَ مَغْلُولَةً إِلَى عُنُقِكَ "، موضحًا أن الشفاء من عند الله والدواء وسيلة فقط.

في سياق متصل أوضح الشيخ أشرف الفيل، أحد علماء الأزهر والداعية الإسلامي، أن الأخذ بالأسباب واجب على كل

مسلم، متابعًا: "لابد وان نفكر بالأسباب.. اعتمد على رب الأسباب"، موضحًا أننا ولابد أن نعتمد على الله في زوال الأسباب اعتمادًا كليًا بالإضافة إلى الأخذ بالأسباب.

وأضاف الداعية الإسلامي، أن الابتعاد عن الإجراءات الاحترازية التي وضعتها الحكومة نوع من أنواع الجهل المركب، مشيرًا إلى أن إلزام الدولة بارتداء الكمامة للحفاظ على صحة المواطن ليس كسر للحريات، مضيفًا أنه يتخذ إجراءات احترازية قوية لمواجهة كورونا، ويحقق تباعد اجتماعي جيد، متابعًا: "أنا سني كبير ولازم أعمل كده".

شاهد الفيديو..