عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الإسكندرية يكشف تفاصيل إصابة أحد القيادات بـ"كورونا"

اللواء محمد الشريف
اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إنه حتى الآن لم يثبت إصابة أى من المخالطين لرئيس وحدة التدخل السريع لرصد مخالفات البناء بالمحافظة، مضيفًا:"تم حصر المخالطين له وأجريت لهم مسحات لم يثبت إصابة أحد بما فيهم المحافظ.. أنا عملت مسحه يوم أمس وتبينت سلبية المسحة".

 

وتابع "الشريف"خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن المصاب بالفيروس يتواصل مع المواطنين بشكل مباشر ومستمر، وهو يتفانى فى عمله، مضيفًا:"أنا كنت متواصل معاه بشكل يومى لأنى بأخد منه تقرير يومى".

 

وفى سياق آخر كشف محافظ الإسكندرية، عن أن هناك حالة من الالتزام من قبل المواطنين بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا، ولكن هناك تهاون

من قبل البعض، قائلًا:"قمت بعدة جولات وعندما تحدثت مع بعض المواطنين أخرجوا الكمامة من جيوبهم وارتدوها رغم عدم صحة الأمر طبياً..وبعض المواطنين قالوا لى أنهم لم يجدوا الكمامات".

 

وأشار إلى أن المحافظة ستعمل على إنتاج الكمامات وتطرحها للبيع بمقابل بسيط، مضيفًا:"من جنيه ونصف إلى 2 جنيه، وسنعملها فى مدارس التعليم الفنى..جهزنا الخامات والناس اللى هتصنعها..باقى انسق مع وزيرة الصحة حتى تكون متوافقة مع المعايير الصحية..ستكون المنافذ متوفرة فى كافة انحاء المحافظة".