رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. نائب وزير الاتصالات يكشف الهدف من التحول الرقمي

ميديا

السبت, 30 مايو 2020 22:32
فيديو.. نائب وزير الاتصالات يكشف الهدف من التحول الرقميالمهندس خالد العطار نائب وزير الاتصالات للتحول الرقمى
كتب - محمد عبد الرازق

قال المهندس خالد العطار، نائب وزير الاتصالات للتحول الرقمى، إن التحول الرقمى يهدف إلى تقديم الخدمة الرقمية للمجتمع بكل عناصره سواء مواطن أو شركة أو مؤسسة والكل يُقدم له الخدمة بصورة رقمية؛ خاصة وأن العمل داخل البوابة رقمي ومميكن بشكل كامل.

وأضاف" العطار"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "وطن رقمي" مع الإعلامي حسن عثمان، المذاع على قناة "الحدث اليوم"، مساء اليوم السبت، أن الأساس في الميكنة

هو البرامج الموجودة لدى الجهات وفي نفس الوقت نحاول تقديم الخدمة عن طريق منافذ رقمية كبيرة جدا سواء البوابة الرقمية أو تطبيقات الجهاز المحمول.

وتابع: "نحاول تقديم الخدمات الرقمية للقطاع الخاص عن طريق مراكز الخدمات"، مشيرًا إلى أن الوزارة تقوم بتنفيذ مشروع رقمي فى محافظة بورسعيد رغم تأخرنا بسبب الظروف الحالية وأزمة جائحة فيروس
كورونا المستجد ولكن سيتم إطلاقها في شهر يوليو المقبل على مستوى الجمهورية.

وأشار نائب وزير الاتصالات للتحول الرقمى إلى أنه تم عمل ما يُسمى ببوابة "الوكيل" والتى تسمح للعمل لصاحب الطلب بموافقته وتقديم الطلب والعمل عليه، منوها بأنه تم إطلاق البوابة فى منطقتين فى بورسعيد، مما يُعطي المواطن المعرفة بمن ينوب عنه فى تنفيذ الخدمات الرقمية له.

وشدد على أهمية تقديم الخدمات الإلكترونية للمواطنين من خلال المكاتب الجماهيرية عن طريق شكل متطور وعن طريق بوابة الوكيل لتسهيل الخدمات للمواطنين بشكل أسرع ومتطور وبسهولة ويسر.

أهم الاخبار