رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جولة الصحف. رئيس الضرائب العقارية‮:‬ تنفيذ الضريبة‮ ‬العقارية في يناير

ميديا

الخميس, 08 نوفمبر 2012 08:30
جولة الصحف. رئيس الضرائب العقارية‮:‬ تنفيذ الضريبة‮ ‬العقارية في ينايرصورة أرشيفية

نفي حسن عباس - رئيس مصلحة الضرائب العقارية، تأجيل تطبيق قانون الضريبة العقارية لعام 2014.

 وقال في تصريحات خاصة لصحيفة "الأخبار" انه لم يتلق أي تعليمات سواء بالإلغاء أو التأجيل لتطبيق قانون الضريبة العقارية الذي المقرر تنفيذه في يناير القادم.

قانون جديد لمكافحة التعذيب يعاقب بـ"السجن المشدد"

انتهت الحكومة، ممثلة فى وزارة العدل، من إعداد مشروع قانون جديد لمكافحة التعذيب داخل أقسام الشرطة، يتضمن تغليظ عقوبات التعذيب والخطف والاحتجاز إلى السجن المشدد، وتوجه تهمة القتل العمد فى حال وفاة من يتعرض للتعذيب.

وحصلت صحيفة "المصرى اليومط على نص مشروع القانون، الذى يتضمن الآتى: "يعاقب بالسجن المشدد كل موظف أو مستخدم عمومى أو أحد رجال الضبط قام بنفسه أو أمر بتعذيب إنسان، وذلك بإحداث إيذاء جسدى أو نفسى به، بقصد حمله أو غيره على الاعتراف، أو للحصول منه أو من غيره على أى معلومات، أو معاقبته على عمل ارتكبه

أو يشتبه فى أنه ارتكبه هو أو غيره، أو بسبب التمييز أيا كان نوعه، ويعاقب بذات العقوبة كل من حرض على التعذيب أو سكت عنه رغم قدرته على إيقافه، وإذا مات المجنى عليه يحكم بالعقوبة المقررة للقتل عمداً".

وتتضمن مواد المشروع النص على أن "كل موظف أو مستخدم عمومى أو شخص مكلف بخدمة عمومية استعمل القسوة مع آحاد الناس- أو أمر بها- يعاقب بالحبس والغرامة".

 وينص المشروع على أن "كل من قبض على إنسان أو حبسه أو حجزه فى غير الأحوال التى تصرح فيها القوانين واللوائح يعاقب بالحبس وغرامة لا تقل عن ١٠ آلاف جنيه ولا تجاوز ٣٠ ألفا، وتكون العقوبة الحبس سنة ولا تجاوز ١٠ سنوات وإذا قام الجانى بإخفاء مكان المجنى عليه تكون الغرامة

لا تقل عن ٥٠ ألف جنيه ولا تجاوز ١٠٠ ألف".

بدء تشغيل أول محطة كهرباء للقطاع الخاص في مصر

أعلنت شركة القلعة للاستشارات المالية أن شركتها التابعة "طاقة كهرباء" بدأت التشغيل الفعلي لأول محطة كهرباء مستقلة تابعة للقطاع الخاص في مصر بميناء الدخيلة بالإسكندرية.

وذكرت الشركة - في بيان لها أمس - إن المحطة الجديدة تعمل بقدرة 11 ميجا فولت ويتم تشغيلها بالغاز الطبيعي.

أوضحت أن المحطة الجديدة تهدف إلي تأمين احتياجات الطاقة بالشركة المصرية لإنتاج البوليسترين. وهي إحدي مشروعات الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات حسبما ذكرت صحيفة "الجمهورية".

تنفيذا لقرار النائب العام .. جهاز الاتصالات يحجب المواقع الإباحية علي الإنترنت

أكد الدكتور عمرو بدوي الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم الاتصالات أنه تم بالفعل تنفيذ قرار النائب العام بحجب المواقع الإباحية علي الإنترنت بعد استلام القرار أمس‏.

 مشيرا إلي أنه سيتم إرسال خطاب رسمي للنائب العام اليوم يفيد بتنفيذ القرار. وكان النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود قد أرسل خطابات رسمية لكل من وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات, ورئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ووزير الداخلية ووزير الاعلام لاتخاذ الاجراءات اللازمة لحجب المواقع الاباحية علي شبكة المعلومات الدولية الانترنت حسبما ذكرت صحيفة "الأهرام".

 

 

 

أهم الاخبار