رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خطيب الحرم المكي: بين الإيمان والتقوى أوثق الصلات

إمام وخطيب الحرم
إمام وخطيب الحرم المكي أسامة خياط

قال إمام وخطيب المسجد الحرام، أسامة بن عبدالله خياط، أن بين الإيمان والتقوى أوثق الصلات، حيث أن  الإيمان أساس الخير، ومنبع الفضائل، ومجمع المحامد. والتقوى: روح الإيمان، وعماده، وسر الفلاح، ولذلك يجب على الإنسان أن يعمل أي فرض عليه وهو مؤمن به .

 

وأوضح "الخياط" خلال خطبته لصلاة الجمعة اليوم بالحرم المكي، أن الصوم  جمع بين منازع الإيمان من الفضائل والتكملات الذاتية والروحية، وبين دوافع التقوى: من كمال المراقبة لله تعالى، وتمام الخوف منه، والتعلق به وحده، والزهد فيما سواه، لافتا إلى أنه بذلك  يجمع الصائم بين مظهر الصوم السّلبي: من الكف عن شهوتي البطن والفرج، وبين حقيقته الإيجابيّة، من السّير على الفضائل، وانتهاج أقوم المناهج، وأهدى السبل، ولا يكذب، ولا يماري، ولا يسب أحدا.

 

وأضاف أن صيام هذا الشهر المبارك

على ما أمر الله وبيّنه رسول الله ، هو بمثابة رسالة بالغة التأثير في الأفئدة والألباب، يجب على الأمة أن تقدمها للعالمين برهانا واضحا على كمال الانقياد لله تعالى، وتمام الإذعان لأمره ونهيه، وتقديمهما على كل المحبوبات، وآية على تزكية النفوس والترقي بها في مدارج الكمالات، ودليلا على توثيق الأخوة والتعاون في الشدائد والتعاطف والتراحم، وخاصة في هذه الأوقات العصيبة التي تشتد فيها البأساء، والضرّاء، كما هو الحال في شأن جائحة كورونا  التي اجتاحت الدّيار وعمّت الأمصار.