رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الصحفيين" تُدين اعتداء ضابط شرطة على صحفية

أحمد جمال الدين وزير
أحمد جمال الدين وزير الداخلية

أصدرت نقابة الصحفيين المستقلة بيانا أدانت فيه الاعتداء بالسب والقذف الذى وقع على الزميلة "رانيا فزاع" المحررة بإحدى الصحف المستقلة على أيدى ضباط شرطة بقسم أول شبرا الخيمة وشقيقتها أثناء تحرير محضر ضد عدد من البلطجية.

واعتبرت النقابة ما حدث فى قسم الشرطة انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان رغم قيام ثورة 25 يناير التي خرجت من أجل كرامة المواطن المصرى مطالبة وزارة الداخلية بالتحقيق العاجل والفورى مع الضباط واتخاذ إجراءات رادعة حتى لا تتكرر مثل هذه الأحداث.
وقال خالد الشامى نائب نقيب الصحفيين المستقلين ورئيس اللجنة الإعلامية إن الثورة لا تزال بعيدة عن فكر وعقل الكثير من ضباط وافراد الشرطة، مؤكدا انه على الرغم من محاولة الشعب اعادة مكانتهم داخل المجتمع  والتى اصابتها نكسة بممارساتهم الا انهم يأبون أن يتعاملوا بمثل ما يتعاملون به من قبل افراد المجتمع.
وأكد الشامي أن الشعب لا

ينكر بطولات بعض الشهداء من رجال الشرطة فى محاربة الجريمة مطالباً اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية بتدريس مواد خاصة بحقوق الانسان بكلية الشرطة والخريجين منها بصفة منتظمة حتى يتم القضاء على العقول الفلولية- بحسب قوله.
وأضاف عبد الهادى فتحى أمين عام النقابة أنه لابد من مقاضاة هؤلاء الضباط مناشداً الصحفيين الوقوف بحزم فى مثل هذه القضايا، مشيرا إلى أن الصدفة أوقعت الزميلة الصحفية فى دور الضحية حتى نتأكد أن هناك جرائم ترتكب فى حق المصريين بأقسام الشرطة في ظل نظام الحكم الجديد ورئيس منتخب بعد ثورة شعب.