رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. خبير اقتصادي: الحكومة تغلبت على ارتفاع الأسعار واحتكار السلع

 الدكتور محمد حمزة
الدكتور محمد حمزة الحسيني، الخبير الاقتصادي

أشاد الدكتور محمد حمزة الحسيني، الخبير الاقتصادي، بمبادرات الحكومة المصرية لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة، من خلال اشتراك عدد من الجهات المعنية مثل وزارتي الزراعة والداخلية والقوات المسلحة بتوجيه من الرئيس عبدالفتاح السيسي.
وأوضح "الحسيني"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "همزة وصل"، والمُذاع عبر قناة "النيل للأخبار"، اليوم الجمعة، أن هذه المبادرات لتحقيق العدالة الاجتماعية، وإعادة توازن المعيشة للمواطن المصري، خاصة وأن القيادة السياسية تشعر بمعاناة المواطن المصري في ظل غلاء الأسعار العالمي قبل المحلي.
وأوضح أن مصنع العالم وهي الصين توقفت عن العمل بسبب أزمة فيروس كورونا وهو ما يُعطي فرصة ذهبية للمصانع المصرية لإيجاد منتجات في السوق المصري، وهو ما جعل الحكومة بتوجيهات من الرئيس السيسي تطلق مبادرة إحياء المصانع، مشيرا إلى أن التجار

من المفترض أن يكون لهم مبادرات خاصة، خصوصًا وأن السوق المصري لا يمتلك ثقافة تخفيض الأسعار لعدم وجود آلية لضبط الأسعار من قبل الحكومة.


ونوة بأن الأجهزة الرقابية تقوم بدور محترم، مقدمًا التحية لأجهزة وزارة الداخلية لضبط عدد كبير من المحتكرين، لافتًا إلى أن جهاز حماية المستهلك لا يملك الآلية التى تمكنه من العمل مثل الدول الخليجية مما يجب تفعيلها تشريعيًا لنتمكن من توحيد سعر لكل المنتجات بتوجيه من الحكومة المصرية وليس التجار أنفسهم .