رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. باحث: الصين متخوفة من عودة انتشار كورونا مرة أخرى

فيروس كورونا
فيروس كورونا

 قال الباحث في الشؤون الأسيوية، الدكتور جاد رعد، إن كبير الباحثين في مجال الفيروسات في الصين، أكد أنه لا يوجد دليل علمي حتى الآن يدل على تعرض الصين لموجة ثانية من كورونا.

 

 وأضاف "رعد"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أن الحكومة الصينية متخوفة من أن يكون هناك  في بعض الأماكن تطور للفيروس على أسطح معينة لم تصل إليها التعقيم تظهر مع عودة الحياة إلى طبيعتها بشكل كامل إلى الصين، ولذلك قررت الحكومة الانفتاح بالتدريج ، إضافة إلى استخدام بعض وسائل التتبع.

 

وأشار إلى أنه منذ ساعات تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الصين تفشي الفيروس في إحدى ضواحي الصين، بشكل أشبه لما حدث لمدينة ووهان الصينية، والحكومة تترقب الأمر وفي حالة ثبوت ذلك سيتم عزل تلك المدينة، لافتًا إلى أن كل المقاطعات الصينية مازالت تحت إجراءات الطوارئ بالرغم من عودة الحياة تدريجيًا إلى طبيعتها في مدينة ووهان.

 

 وتابع رعد أن المدارس فتحت في 10 مقاطعات،

بينما في العاصمة بكين ستفتح في الأسبوع الثاني من مايو، وهذا يدل على أن هناك حرصًا من الحكومة لعدم الانفتاح الكامل حتى لا تتضرر البلاد، لافتًا إلى أن سبب عودة الحياة إلى طبيعتها في مدينة ووهان نظرًا لأهميتها الكبيرة في المواصلات وليس في الشركات التجارية فقط.

 

وأكمل أن الحكومة الصينية قررت عودة الحياة إلى طبيعتها في مدينة ووهان، قبل بقية المدن، حتى لا يخاف باقي سكان المناطق من التعامل مع أهالي ووهان، لافتًا إلى أن الحكومة وضعت معايير أساسية للخروج في ووهان، حيث نصحت كبار السن بعدم الخروج إضافة إلى ارتداء الشباب للكمامات ومن يخالف ذلك يتعرض للمخالفة.

شاهد الفيديو..