رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالفيديو.. أهالي شبرا الخيمة يمنعون دفن جثمان سيدة توفت بـ كورونا

ميديا

الأربعاء, 08 أبريل 2020 01:23
بالفيديو.. أهالي شبرا الخيمة يمنعون دفن جثمان سيدة توفت بـ كوروناضحية فيروس كورونا بالصين- أرشيفية
كتب- أحمد يوسف

روت النائبة ثريا الشيخ، عضو مجلس النواب عن دائرة شبرا الخيمة قسم 2،  تفاصيل منع أهالي بدائرتها دفن جثمان سيدة مسنة، قائلةً إن السيدة توفت نتيجة إصابتها بفيروس كورونا المستجد وتبلغ من العمر 73 عامًا واسمها الحاجة غالية.

وأضافت النائبة البرلمانية خلال حوارها مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن حفيدها تولى أمر الدفن بعد وفاة والده بفيروس كورونا وإصابة باقي عائلته بالفيروس

وقضائهم فترة العزل في المستشفيات، حيث فشل في دفنها بمقابر شبرا الخيمة وعندما يأس من الأمر بعد إبلاغه الأمن رفضوا دفنها بحجة أن العدوى ستنتشر.

  واردفت النائبة البرلمانية: "توجه إلى محافظة الغربية مسقط رأس السيدة المتوفاة رفض أيضًا بعض المواطنين دفنها، مما دفعه للبكاء وبعد مناشدة الأهالي والأمن هناك تمكن من دفنها".

واستنكرت رفض بعض المواطنين واعتراضهم على دفن الأشخاص الذين ماتوا جراء فيروس كورونا المستجد، "كوفيد19"، في "الترب" من مقابرهم، قائلة:" أنا مش عارفة هل الميت هيقوم يعطس أو يكح فى وشهم".
وناشدت النائبة ثريا الشيخ، كافة المصريين أن يراعوا حرمة الميت، ويتعاملوا بإنسانية مع ضحايا فيروس كورونا، مشددة على أن وزارة الصحة تراعي كافة الإجراءات الوقائية فى التعامل مع مصابي ووفيات الفيروس القاتل ولا يوجد أي خطر من دفن موتى فيروس كورونا، مطالبة وسائل الإعلام كافة أن يكثفوا جهودهم في توعية المواطن المصري بعدم وجود ضرر من دفن موتى فيروس كورونا.

شاهد الفيديو..

 

أهم الاخبار